الخميس، 3 يوليو 2014

صحة أسيوط : حملات رقابية مستمرة على الأغذية طوال شهر رمضان


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/02/%D8%AD%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9.jpg
أعلنت مديرية الصحة بأسيوط أن الحملات الرقابية مستمرة طوال شهر رمضان حيث تم رفع درجة الاستعداد بمختلف الإدارات الصحية وتسيير حملات يومية لفحص الأغذية المتداولة وسحب عينات بشكل يومي للمعامل للتأكد من صلاحيتها فضلاً عن مواجهة أي حالات اشتباه تسمم غذائي واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة .

وأضاف الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن ذلك يأتي بناءاً على توجيهات محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد بتكثيف الجهود الرقابية نحو الأغذية وفي الوقت ذاته الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين لتكون على أفضل مستوي.

وأشار  عبد الحميد إلى  أن الحملات تشمل المطاعم والنوادي والفنادق ومنافذ بيع الدواجن المجمدة والمجازر والأسماك بأنواعها بما في ذلك المملحة والرنجة فضلاً عن الياميش ومحلات الألبان ومنتجاتها وأماكن تخزين الأغذية بالمحلات وكذلك فحص سلامة الأغذية بالمستشفيات والوحدات الصحية الحكومية والخاصة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أنه يشارك في الحملات عدة جهات رقابية منها مباحث التموين والرقابة التموينية ولجنة المتابعة الميدانية وشرطة المسطحات واللجنة الخماسية وشرطة المرافق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...