الاثنين، 9 أبريل 2012

مزارعو قرى مركز القوصية بأسيوط يهددون بالاعتصام أمام ديوان عام محافظة أسيوط احتجاجاً على جفاف الترع والمصارف الفرعية التي تروى زراعاتهم، وتعرض آلاف الأفدنة للبوار، الأمر الذي تسبب في خسائر فادحة للمزارعين


هدد اليوم الاثنين مزارعو قرى مركز القوصية بأسيوط بالاعتصام أمام ديوان عام محافظة أسيوط احتجاجاً على جفاف الترع والمصارف الفرعية التي تروى زراعاتهم، وتعرض آلاف الأفدنة للبوار، الأمر الذي تسبب في خسائر فادحة للمزارعين.

وقال نتعي مزيون حامد " مزارع من قرية بني إدريس " مركز القوصية إن المشكلة بدأت خلال هذه الأيام حيث فوجئنا بجفاف ترعة الشيخ مهني والتي تروي أكثر من 500 فدان الأمر الذي أدي إلي عطش المزروعات وتعرض محصول القمح للهلاك بسبب المياه خاصة والمحصول في فترة حرجة جدا سوف يؤثر العطش على القمح نفسه.

وأشار إلى أنهم تقدموا بشكوى إلى مسئول ري القوصية والذي قال إن المنسوب قليل واشتكوا في ري أسيوط.

وأضاف مكارم عبد السلام " مزارع " بأن المزروعات تلفت، ولم نجد ماء لريها مما ترتب عليها تلف محصول القمح متسائلا من المسئول عن بوار هذه الأرض؟ ومن يعوضنا عن الخسائر التي لحقت بنا؟.

وأكد على تقدمهم بأكثر من شكوى لري القوصية ولكن المسئولين لم يستجيبوا لهم محذرا من حدوث اشتباكات بين الأهالي ومسئولي الري بسبب قلة مياه الري من جهة او مشاجرات بين الأهالي أنفسهم على أسبقية الري من جهة أخرى مشيرا إلى أنهم سوف يدخلون في اعتصام مفتوح أمام المحافظة لإنقاذ أراضيهم من العطش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...