الاثنين، 26 أغسطس 2013

تنسيقية ٣٠يونيو بأسيوط ترفض النظام الفردى فى الإنتخابات


http://asianewslb.com/images/docs/000054/n00054931-b.png
أصدرت اللجنة المنسقة لفعاليات 30 يونيو بأسيوط بياناً لها أعربت فيه عن رفضها التام للنظام الفردى المزمع تفعيله فى التعديلات الدستورية الجارية, صرح بذلك الدكتور/ على سيد المتحدث الإعلامي للجبهة الديمقراطية بالمحافظة.

وأرجع الدكتور/ على سيد الأسباب إلى أن النظام الفردى يقضى على التجربة الحزبية الوليدة التى نشأت بعد ثورة 25 يناير , وذلك بتقديم فكرة الشخص على فكرة الحزب.


وأضاف "سيد" أن هذا النظام يكرس فكرة سيطرة رأس المال على المجالس النيابية , نظراً للتكلفة الباهظة التى يتكلفها الفرد فى الدعايا الإنتخابية , والتى لا يقدر عليها معظم افراد الشعب العادى .


وأكد "سيد" أن هذا النظام يؤدى إلى تأجيج نار العصبيات والقبليات فى مجتماعتنا , خاصة فى مجتمعات الصعيد , حيث أن هذا النظام يؤدى لتنافس العائلات والقبائل التى تملك المقومات المادية على مقاعد المجالس النيابية بغض النظر عن أى فكر أو توجه سياسى أو مصلحة عامة.

وأشار إلى أن النظام الفردى يعد إقصاءاً لشباب الثورة , وتمكيناً لفلول النظامين السابقين اللذان يمتلكان الإمكانيات المادية , والدعائية , مما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص , ويصنع الإحتقان السياسى والمجتمعى ويعيدنا إلى المربع صفر من سيطرة رأس المال , والمحسوبيات والعصبيات على الحكم وتهميش وإقصاء باقى فئات المجتمع , وهو ما يعد فى حد ذاته خطراً على إستقرار المجتمع ومستقبله ,وأمنه .

وأوضح أن الشعب خرج فى 25 يناير , من أجل مطالب العيش والحرية , والعدالة الإجتماعية، وخرج فى 30 يونيو من أجل تصحيح المسار , وإنقاذ البلاد من هيمنة فصيل تجبر وإستبد بالحكم والرأى وأقصى الجميع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...