الخميس، 9 مايو 2013

شكاوى تتهم وكيل كلية الحاسبات والمعلومات بجامعه أسيوط بسرقة أبحاث الطلاب




اتهم عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم جامعة أسيوط، الدكتور ميرغنى حسن، الأستاذ المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات، والقائم بأعمال وكيل الكلية لشيون التعليم والطلاب، بسرقة بحث من رسالة الماجستيرالخاصة بالدكتور أحمد فؤاد عبد الرحمن، والذى حصل به على درجة أستاذ مساعد من لجنة الترقيات للأساتذه والأساتذة المساعدين، حيت تقدموا بشكاوى ضمت تلك الاتهامات إلى كل من: وزير التعليم العالى ومقررلجنة الترقيات للأساتذة والأساتذة المساعدين لعلوم الحاسب الآلى بالكلية ضد.
وقال محمد عبد الرحمن أستاذ بكلية العلوم: فى عام 2006 تقدم الباحث أحمد فؤاد عبد الرحمن على والحاصل على بكالوريوس العلوم فى علوم الحاسب برسالته للحصول درجة الماجستير تحت إشراف كلاً من: الدكتور طه مرسى على الجندى,أستاذ الرياضيات بالكلية والدكتور مرغنى على الجندى مدرس بكلية الحاسبات والمعلومات بالكلية وكانت بعنوان "تنقيب صفحات الويب باستخدام الخوارزم الجيني".
وكان الدكتور مرغنى حسن تقدم ضمن بحوثه لنيل اللقب العلمى "أستاذ مساعد"من لجنة الترقيات ببحث، فوجئ الزملاء بأن ما ورد بالبحث هو نسخ كامل لصفحات "الجزء 5" الذى ورد برسالة تلميذه، مشيرًا إلى أنها مقيدة بإدارة المكتبات بكلية العلوم تحت رقم قيد 610، وبمكتبة قسم الرياضيات برقم 239.
وأضاف الدكتور أحمد على إبراهيم، أستاذ مساعد بكلية العلوم الدكتور، أن الدكتور مرغنى نسخ من تلميذه رسالة قام بالإشراف عليها، مشيرًا إلى أنه حين ينسخ الأستاذ صفحات البحث باكملها بما فيها العنوان والمقدمة والرسومات ونتائج، وهى من مجهود الطالب ونسبها لفكره وجهوده، للحصول على لقب علمي، فذلك أمر خطير لا يجوز الوقوف عنده سلبًا.
وطالب أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم، الجهات المهنية بالتحقيق فى الأمر خاصة وأنه بحكم منصبة الإدارى كوكيل لشئون الطلاب، يتم تسليمه الامتحانات وإشرافه على الكنترولات، وما يتبع ذلك ما لا يحمد عقباه.

أمل جاد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...