السبت، 9 نوفمبر 2013

مشروع وحدة التعليم التفاعلي بكلية الطب بجامعة أسيوط يفوز بالمركز الأول فى مؤتمر بالمنصورة


فاز مشروع وحدة التعليم التفاعلي بكلية الطب بجامعة أسيوط، بالمركز الأول فى مجال العلوم العامة بالمؤتمر الثاني للأبحاث والابتكارات العلمية لطلاب الجامعات المصرية والمعاهد العليا، والذي نظمته جامعة المنصورة الشهر الماضي.
وقد صرحت الدكتورة فاطمة أبو بكر عبد المعز، مشرف المشروع ومديرة وحدة ضمان الجودة والتطوير بكلية الطب بالجامعة، بأن فكرة المشروع قائمة على إنتاج أفلام متحركة طبية تعليمية وهو المشروع الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية ويجرى تمويله بدعم من وزارة التعليم العالي، وتم خلاله إنتاج أكثر من 30 فيلما تعليميا متحركا منها ما هو ثلاثي الأبعاد أو ثنائي الأبعاد.
ويتناول العديد من الموضوعات الطبية مثل الدورة الدموية بين الأم والجنين، تركيب الحمض النووي، عملية تجلط الدم وغيرها من الموضوعات، موضحا أنه لا يقتصر الاستفادة من المشروع كلية الطب فقط ولكن يمتد إلى كليات أخرى مثل طب الأسنان، الصيدلة والطب البيطري.
ومن جانبه أضاف أبو القاسم سامي، الطالب بالفرقة السادسة ومدير المشروع، أن لجنة التحكيم قد أعربت عن إعجابها بفكرة المشروع وأكدت على ضرورة العمل لاستكماله وتعميم تنفيذه في باقي الجامعات فى أنحاء الجمهورية وخاصة الكليات العلمية منها، لما له من أهمية كبرى فى شرح واستيعاب المعلومات وأيضا تحويل المعلومات الجافة المجردة إلى معلومات سمعية وبصرية في صورة أفلام متحركة، وقد شارك في المؤتمر مشروعات عديدة من أكثر من 16 جامعة مصرية.


محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...