الأربعاء، 9 يناير 2013

حصيلة أول أسبوع من العام بأسيوط: مصرع وإصابة 82 .. محاولة تهريب 24 طن سولار مدعم .. وضبط 32 قطعه سلاح وآلاف الطلقات



رحلت 2012 حامله في طياتها  آمال وأحلام وطموحات المواطن الأسيوطى البسيط والذى لم يتعدى حلمه للعام الجديد سوى الإحساس بالأمان والأستقرار لبلاده,فما بين صراعات العائلات فى المراكز المختلفه ,وإنتشار الأسلحه الآليه ,وإصابات المواطنين,وتناحر القوى السياسيه تعيش محافظه أسيوط.

فما من يوم يمر إلا ونستقيظ على سقوط العديد من ضحايا الثأر هذه العاده التى تربعت على عرش الصعيد لتصبح شامه وطابع رسمى يميزه عن بقيه المحافظات على الرغم من نجاح قوات الأمن فى القضاء على بعض النزعات الثأريه وعقد جلسات الصلح بين العائلات المختلفه إلا أنها لم تنته تماماً.

تبُذل مديريه الأمن برجالها ومختلف قطاعاتها قصارى جهدها لتنفيذ خطه الوزاره وتكثيف التواجد الأمنى وفرض الضبط والسيطره في ظل الأوضاع الحاليه والظروف المتاحه.

وخلال 7 أيام مضت من عمر العام الجديد والذى حُلمنا ألا تتكرر فيه مآسى العام الماضى ولا يُخيم الحزن على بيوتنا أو ترمل أمهاتنا وتتوقف بحور الدماء السائله.

قمنا برصد 57 إصابه مواطنين:" منها

فلاحان بباقور أبوتيج ,وإصابة 6 فى إنقلاب سيارة ,وفلاح لخلافات عائلية بقرية مير بالقوصية,و 2 فى حادث تصادم سياره شرطه ونقل ببنى محمد.

وإصابه 5 فى حادث إنقلاب ملاكى بالصحراوى الشرقى عند أبنوب ,وعامل أثر تناوله سم فئران بنزله عبداللاه بديروط, وشاب لخلافات ماليه برزقه الدير بالقوصيه,وربه منزل لمرورها بضائقه نفسيه.

وإصابه رئيس مباحث الوادى وشقيقه فى تصادم سيارتين بالطريق الصحراوى,وإصابه 12 آخرين فى مشاجره لخلافات ماليه,و 5 فى معركه بالأسلحه الناريه على شراء الخبز بالبدارى,وإصابه خفير صدمته دراجه بخاريه.

وإصابه فلاح بطلق طائش بالقوصيه وآخر وسط معركه على شراء الطماطم بفزاره القوصيه وطالب فى مشاجره بالأسلحه البيضاء بديروط,وسائق بطلق طائش ,وإصابه صياد لخلافات ماليه بمطيعه أبوتيج.

وإصابه ربه منزل لخلافات عائليه بشراقوه ديروط ,وإصابه7 أثر تصادم 5 سيارات على طريق أسيوط القاهره الصحراوى الشرقى وأخيراً إصابه سائق تروسيكل".

فيما لاقى 25 مواطن مصرعهم :"منهم ضحايا شلالات دماء الثأر حيث لاقى عامل مصرعه على يد شقيقه بحى الأربعين ,وكذلك مقتل 6فى تجدُد الإشتباكات بين تامر وعليوة بساحل سليم.

والعثور على جثه فلاح مقتول بالفتح, ومصرع 5 أثر تصادم 5 سيارات على طريق أسيوط القاهرة الصحراوي الشرقي,وجزار فى ديروط,ومصرع 2 أثر إنهيار منزل 3 طوابق ,ومواطن أخذاَ بالثأر فى الغنايم ,فيما ودعت أبنوب 3 من شبابها أثر إنقلاب سياره ,وإنتحار موظف لمروره بضائقه نفسيه ببنى شعران منفلوط".

وعلى صعيد آخر:" تمكنت مباحث مرور أسيوط من تحرير 11554 مخالفه متنوعه ما بين تحميل عدد ركاب زياده عن المقرر وسحب تراخيص,والسير عكس الإتجاه والإمتناع عن تشغيل العداد والطالبه بأجره زياده ,وعدم إستخدام حزام الآمان,وطفايات الحريق وغيرها".

وفى مجال ضبط المتهمين الهاربين:" تم القبض على 7 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا جنائيه متنوعه بين القتل والقتل العمد والشروع في القتل وإحراز أسلحه وخطف  بمراكز أسيوط".

وعن ضبط الأسلحه الناريه:" تم ضبط 32 قطعه سلاح مختلفه الأنواع والأحجام منها بنادق آليه وإسرائيليه وما يزيد عن 1000 طلقه ناريه متنوعه ,وضبط ورشتين لتصنيع الأسلحه الناريه".

فضلاً عن:" ضبط 7 كيلو جرام بانجو و909 جرام حشيش وضبط 10 قضايا إتجار وتعاطى مخدرات بحوزه مسجلين خطر وفلاحين في حملات أمنيه شنتها المديريه على مراكز ديروط والقوصيه والغنايم وساحل سليم ومدينه أسيوط وحى الوليديه ومركز ساحل سليم".

وعن المخالفات التموينه:" تم ضبط 24 طن و365 لتر سولار مدعم مُحمله على العديد من السيارات ومعبأه بجراكن قبل تهريبها وإعاده بيعها في السوق السوداء".

فيما تمكن أمن أسيوط :"من الإيقاع بتشكيل عصابى تخصص سرقات وخطف حقائب السيدات وكذلك القبض على أخطر لص لضبط إطارات السيارات بأسيوط سبق وقام بإرتكاب 8 وقائع سابقه".

وأخيراً :"تم ضبط ورشتان لتصنيع الأسلحه الناريه بصدفا وقريه الدوينه والقبض على فلاح وعامل وطالب وبحوزتهم أدوات التصنيع

كوثر حسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...