الأربعاء، 9 يناير 2013

برنامج تدريبى جديد لـ"القومى للمرأة" فى محافظة اسيوط لتوعية النساء سياسيا


ميرفت التلاوى
أطلق المجلس القومى للمرأة برنامجا تدريبيا جديدا بالمحافظات تحت عنوان " المرأة والمشاركة السياسية "، ويتضمن البرنامج مجموعة من الأقسام يشمل قسمه الأول تثقيف وتوعية 900 سيدة من عضوات الأحزاب السياسية، والجمعيات الأهلية، والنقابات، والجامعات على مستوى جميع المحافظات من الراغبات فى خوض الانتخابات النيابية المقبلة، بناءً على الترشيحات الواردة من الأحزاب السياسية والنقابات، وعضوات الجمعيات الأهلية.
وأوضح المجلس فى بيان له اليوم الثلاثاء أن القسم الثانى من المبادرة يتوجه إلى 1000 من الرائدات الريفيات بالوزارات المختلفة، وذلك إيمانا من المجلس بأهمية دور الرائدة الريفية كشريحة هامة من العناصر التطوعية التى تسهم بفاعلية فى تنمية المجتمعات المحلية.

ولفت المجلس إلى إنه ينظم الدورة الثامنة بمحافظة أسيوط لبرنامج " المرأة والمشاركة السياسية " من اليوم وحتى بعد الغد لرفع الوعى السياسى لدى السيدات لتمكينهنّ من خوض الانتخابات البرلمانية والمحلية المقبلة ،والتغلب على تراجع نسبة تمثيل المرأة فى المجالس المنتخبة ويتناول عدة موضوعات منها مفهوم المشاركة السياسية ومعوقاتها وسبل تفعيلها ،والمرأة ونظم الإنتخابات ،والتواصل مع المجتمع المدنى ،والإعلام ، ومهارات الاتصال والقيادة ،ونموذج محاكاة " إدارة الحملات الانتخابية " .

وتتضمن المبادرة أيضا برنامج تدريبى بعنوان" الرائدات الريفيات والمشاركة السياسية " بمحافظة الشرقية ويشمل مناقشة مفهوم المشاركة السياسية ،والتعريف بمصطلحات "الدستور ،والأنظمة السياسية المختلفة سواء البرلمانية أو الرئاسية أو المختلطة ، ودور المجلس فى التنسيق والتعاون بين الرائدات والجمعيات الأهلية لتوعية المرأة بالمشاركة السياسية.

هند مختار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...