السبت، 16 فبراير 2013

إضراب سائقى 6 قرى بالقوصية فى أسيوط عن العمل وقطع الطرق احتجاجًا على نقص السولار


أضرب سائقو قرى بني إدريس ومير وبني هلال والدير والصبحة وعنك بمركز القوصية في أسيوط، اليوم السبت عن العمل، وقطعوا الطرق ومنعوا السيارات من التحرك، مما تسبب في حرمان آلاف الطلبة والموظفين من الوصول إلى مدارسهم وأعمالهم، وذلك احتجاجًا على عدم توافر السولار.
وقال عبد الجواد الهلالي، من قرية بني هلال: إن حالة غضب انتابت سائقي بني هلال بعد عجزهم ومعاناتهم في الحصول على السولار، مما دفعهم للإضراب عن العمل، وقطع الطريق، مهددين بإحراق منزل ومخزن صاحب توكيل السولار بمدينة القوصية، والذي يعتقد السائقون أنه سبب الأزمة.

وقال جوزيف أمين، صاحب توكيل السولار بالقوصية، إننا نحتاج إلى تدعيم من الأمن، لأنه عندما نقوم بتوزيع السولار نتعرض لهجوم من التجار، مما يؤدي ذلك لخطورة على حياة العاملين بالمكان، وأضاف جوزيف أن المشكلة تكمن في أن الكميات الموردة إلينا أقل بكثير من الحصة التي كانت تصرف إلينا من قبل.

من جانبه، قال محمد عبدالنعيم مصبح، نائب رئيس مدينة القوصية، إننا نجرى حوارات مع السائقين منذ الصباح، وكلما اقتربنا من اتفاق يخرج سائق ليعيدنا لنقطة الصفر، ومنهم من يطالب برفع التسعيرة، مضيفًا أن "البنزينة" الموجودة بقرية "مير" حدث هجوم عليها من قبل السائقين عدة مرات، مما دفعنا لنقل حصتها لبنزينة عبد الوكيل بعزبة "أنطون"، وطلبنا منه تخصيص مسدس لهم والتزم بهذا الأمر، وهناك بنزينة بطريق "بني إدريس" موجود بها سولار، ونسعى بشتى الطرق لتجاوز هذه الأزمة.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...