السبت، 16 فبراير 2013

مخبزان وعنبران للدواجن وخط إنتاج لتطوير التعليم الفني بأسيوط


الدكتور يحيى كشك
أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، على أهمية الإسراع في تطوير التعليم الفني بالمحافظة والاستفادة من إمكانياته وتوجيهها بشكل اقتصادي يحقق فائدة لهذا القطاع وللمجتمع المحيط به.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع مديري التعليم الفني بأسيوط بحضور جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، والمهندس ممدوح مرسي، السكرتير المساعد، والدكتور عبد الرازق مختار، مستشار التعليم بالمحافظة.

وقال كشك إن التعليم الفني يساهم في القضاء على البطالة ويخرج كوادر متميزة تناسب سوق العمل وفقا لمتطلباتها وتخصصاتها المختلفة، مشيرًا إلى أنه اعتمد عدد من المشروعات تدخل على خطوط الإنتاج بمدارس التعليم الفني في منتصف مارس المقبل تدر دخلاً للعاملين وتساهم بشكل كبير في حل مشكلات المجتمع المحيط بها وتلبى حاجة المواطنين.

وأوضح الدكتور عبد الرازق مختار، مستشار تطوير التعليم بالمحافظة، أنه سيتم تشغيل مخبزين لخدمة أهالي أبنوب ومدينة أسيوط وإنتاج رغيف خبز محسن بطاقة إنتاجية 4 آلاف رغيف/ساعة، فضلاً عن عنبرين للدواجن بمدينة أسيوط مجهزين على مساحة 216 مترا ينتج 4500 في الدورة الواحدة.

وتابع مستشار التعليم أنه يجري حاليا دراسة شراء خط إنتاج متكامل لإعادة تدوير الخشب بقيمة 2 مليون جنيه، بحيث تتم الاستفادة من جميع المقاعد المتهالكة بالمدارس والتي يصل عددها إلى 15 ألف مقعد وكرسي متهالك، في تصنيع ألواح خشب كونتر تحقق أرباحا للتعليم الفني وتتحل مشاكل المقاعد التي تعاني منها معظم مدارس المحافظة. 

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...