الأربعاء، 24 أغسطس 2011

الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى والبحث العلمى :: لا يمكن تعيين كل الحاصلين على الماجستير والدكتوراه فى الجامعات


أكد الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه لا يمكن تعيين كل الحاصلين على الماجستير والدكتوراه فى الجامعات، وأن الوزارة طرحت عدداً من الحلول سيتم تطبيقها.

وأوضح خورشيد فى تصريحات صحفية مساء أمس الاثنين، أن الوزارة قامت بحصر الأماكن الخالية فى الأقسام بالكليات، وأنه من المقرر تعيين نحو 1000 من هؤلاء الحاصلين على الماجستير والدكتوراه فى الجامعات، وفى الأماكن الخالية بالمعاهد العليا الخاصة للمجلس الأعلى للمعاهد الخاصة، ويبلغ عددها 220 معهداً، على أن يتم تعديل الوضع الوظيفى لباقى الحاصلين على الدرجتين العلميتين داخل وظائفهم.


وبالنسبة لأوائل الخريجين منذ عام 2003 حتى 2010،

فأوضح خورشيد أن الوزارة تبذل جهدا كبيرا لتعيينهم، حيث تم حصر 2300 مكان فى الجامعات والمراكز البحثية سيتم تسكينهم بها، وأكد أن وزارة المالية بصدد توفير درجات مالية لهم فى ظل المخاطبات التى تتم بين الوزارة ومجلس الوزارة والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

أما باقى أوائل الخريجين الذين لن تتمكن الوزارة من تعيينهم فى الجامعات، فأكد خورشيد أنه سيتم تعيينهم فى أماكن جيدة بالجهات والهيئات الحكومية، وأن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارى خاطب كل الجهات الحكومية لتوفير أماكن لهم.


وبالنسبة لشريحة الطلاب الحاصلين على المنح فى الجامعات، فأوضح خورشيد أن هؤلاء تسكينهم أسهل فى الجامعات والمراكز البحثية، خاصة أنهم متواجدون بهذه الأماكن، ويبلغ عددهم 1300 شخص.


وشدد خورشيد على أنه لن تكون هناك إعلانات "تفصيل" كما يقول البعض، وإنما سيتم الإعلان عن مجموعة كبيرة من الوظائف بشكل لن يتيح للواسطة التدخل نهائيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...