السبت، 14 ديسمبر 2013

الأثنين.. ورشة الزيتون تناقش "سيرة الناطوري" للكاتب مصطفى البلكي من محافظة اسيوط


الأثنين.. ورشة الزيتون تناقش "سيرة الناطوري" لمصطفى البلكي
تنظم ورشة الزيتون أمسية ثقافية، لمناقشة رواية "سيرة الناطوري" الصادرة مؤخرا عن مجموعة النيل العربية، للكاتب مصطفي البلكي.
"سيرة الناطوري"، رواية اتخذت من لحظة انكسار الجد حدثا من خلال طقوس احتفالية للأم تقوم بها فى مثل هذا اليوم، يستعيد الحفيد بعضا من سيرة الجد، ولأننا أحيانا لا نتحكم فى الحكاية تقوده طقوس يومه إلى البحث عن مجريات هذا اليوم المشهود، من خلاله يتعرف على المتخاذل، وكذلك من باع القضية منذ البداية، وخلال العمل يظهر صورة الحكاء الشعبى فى بعض منطقها وكأنها تؤسس لصورة من صور البطولة.
والرواية مضمخة بنسيج من فيض بيئة ما زالت قادرة على البقاء، ففى العمل سجل لحياة ربما توارت قليلا تكشف عنها الرواية عبر سرد يقول بأن العبرة فى التاريخ، كل هذا للوصول لحياة أفضل تبعد عن الفرد عبء الندم.
والجدير بالذكر أن مصطفى البلكى قاص وروائى من مواليد أسيوط، وله العديد من الإصدارات منها "الجمل هام للنبى"، "تل الفواخير"، "رمسيس الثانى"، "البناء الأعظم"، "بياع الملاح"، "الكاهن الأكبر". .. وغيرها.

ياسمين الغمرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...