الأحد، 4 أغسطس 2019

أوقاف أسيوط تحذر: "مفيش زواج داخل المسجد الا بعد الحصول على موافقة كتابيه من المسجد وصورة البطاقة ودفع ايصال بـ 200 جنيه " .. التحقيق مع إمام ومفتش منطقة بأوقاف أسيوط بسبب التأخير فى فتح مسجد عمر مكرم باسيوط


قال الدكتور عاصم القبيصى وكيل وزارة الأوقاف بناء على توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف تم التنبية على الأئمة والعاملين بجميع المساجد من استخدام المساجد فى جريمة زواج القاصرات وبعدم السماح بإشهار أي عقد زواج بأي مسجد من المساجد أو ملحقاتها أو دور المناسبات التابعة لها، وذلك بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك وارتباط إجراء كثير من عقود النكاح في الأعياد.
وأضاف القبيصي أنه تم وضع شروط لإشهار الزواج بالمساجد لضمان عدم استخدامها في إشهار زواج القاصرات، وهي الحصول على موافقة كتابية صريحة من الإدارة التابع لها المسجد على عملية الإشهار بالمسجد، وتسلم صورة طبق الأصل من بطاقة كل من العروسين وصورة من قسيمة الزواج إن كان قد تم إنهاء إجراءاتها مسبقا بمعرفة المأذون الشرعي المعتمد.
وأشار إلى أنه يجب أن يكون الإشهار بمعرفة المأذون الشرعي للمنطقة بعد التحقق التام من شخصيته، منعا للمشاركة بقصد أو بدون قصد في جريمة في حق الفتاة يعاقب عليها القانون إضافة إلى ما تحمله من مخالفة شرعية وسوف تتعامل الأوقاف بكل حسم مع أي مخالفة في هذا الشأن أو غيره، وعلى جميع مديري الإدارات تعميم ذلك على جميع المساجد وأخذ علم جميع الأئمة والعمال بذلك كتابة.
----------------------------------------------------------
قرر الدكتور عاصم محمود قبيصى، مدير مديرية الأوقاف بأسيوط، إحالة إمام مسجد عمر مكرم ومفتش المنطقة وجميع العاملين بالمسجد للشئون القانونية وذلك لتقصريهم فى واجبهم الوظيفى.
وأكد قبيصى، أنه تقرر إحالة جميع العاملين بالمسجد للشئون القانونية، لتأخرهم فى فتح المسجد، مؤكدًا أنه تم التنبيه على الإدارات الفرعية باتخاذ إجراءات مشابهة فى حق من يقصر فى عمله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...