الاثنين، 30 مايو 2011

تجددت أزمة انقطاع المياه عن قرية "كوم المنصوره" التابعة لمركز أبنوب في أسيوط


تجددت أزمة انقطاع المياه عن قرية "كوم المنصوره" التابعة لمركز أبنوب في أسيوط مرة أخري, حيث تشهد القرية أزمة طاحنة بحثا عن المياه، مما اضطر الأهالي للجوء إلي جلب المياه من القري المجاورة علي ظهور الحيوانات والترع، وتركيب الطلمبات الحبشية.

وقال عرفة أحمد جاد الحق من أهالي القرية: إن أزمة مستمرة, وتتجدد باستمرار، والمسئولون "ودن من طين وودن من عجين"، حيث إن المياه دائما ما تقطع خلال شهور الصيف، مما يضطرنا لجلب المياه من القري المجاورة علي ظهور الحيوانات من قري (بني محمديات، شقلقيل، المعابدة، عرب الشنابلة)، والترع القريبة من القرية، لقضاء حوائجنا.


وأشار رجب سليمان، أحد أهالي القرية، إلي أن المياه منقطعة عن القرية بصفة مستمرة، مما يضطرهم إلي جلب المياه من ماكينات الري الإرتوازية، أو القري المجاورة، فيما يلجأ بعض الأهالي إلي تركيب طلمبات حبشية لتوفير حاجتهم من المياه، بالرغم من علمهم بمدي خطورتها، وتلوث المياه الناتجة عنها التي تصيب بالأمراض القاتلة كالفشل الكلوي والالتهاب الكبدي الوبائي والتسمم الرصاصي وغيرها.


وأكد فنجري إبراهيم، أحد أهالي القرية، أن أزمة انقطاع المياه فجرت العديد من المشاكل والاشتباكات بين الأهالي والمسئولين، بسبب عدم توفير المياه التي يحتاجون إليها في الطبيخ والغسيل والوضوء والاستحمام وغيره، مما يضطرهم إلي استخدام مياه الترع لقضاء حوائجهم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...