الثلاثاء، 9 أبريل 2013

محافظ أسيوط: المشاركة المجتمعية أهم سبل تدعيم الاستثمارات الأجنبية


الدكتور يحي كشك،
أكد الدكتور يحيي كشك، محافظ اسيوط، انه سيطلق مبادرة جديدة لحماية الاستثمارات الخاصة بالمحافظة والتي يمكن الاستفادة بها في المحافظات الأخرى بعد ذلك.

وقال، في تصريحات خاصة، "أن الطريقة الجديدة سيتم طبيقها في البداية على شركة اسمنت باسيوط من خلال ما يسمى بالمشاركة المجتمعية بالتعاون مع كافة الاجهة التنفيذية والشعبية في المحافظة بالاشتراك مع الشريك الاجنبي في شركة الاسمنت وهي شركة سميكس المكسيكية".

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور أنس فوزي، الخبير الاقتصادي، ان مشاكل الخصخصه فى النظام السابق قد ادت فى بعض الحالات الى رجوع الشركات التى تم تخصيصها الى الدولة وهروب المستثمرين الاجانب مما أثر سلبا على الاقتصاد المصرى ولم تحل مشاكل العاملين حتى تاريخه.

وأضاف: "اننا نحتاج الى ادارة متخصصة ذات بعد دولي وعالمي للتعامل مع الاستثمارات الأجنبية والخصخصة لتحقق مصالح كافة الأطراف وخصوصا العاملين السابقين والحالين وتساعد في زيادة الاستثمارات الاجنبية في مصر مما يتيح فرص عمل جديدة
ويرتكز هذا الحل على اقتراح لعمل صندوق تمويل خاص لخلق مشروعات جديدة تخدم المجتمع فى مجالات متعددة وايضا المتضررين من عملية الخصخصة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...