الثلاثاء، 8 يوليو 2014

محافظ أسيوط يقر التعريفة الجديدة للمواصلات


محافظ أسيوط يقر التعريفة الجديدة للمواصلات
أقر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية بمدينة أسيوط وبينها وبين مراكزها وبين المحافظات في ضوء القرارات الاقتصادية الأخيرة بزيادة أسعار الوقود .. صرح بذلك علاء عبد الجابر مدير إدارة المواقف بالمحافظة وقال إنه تم العمل بالتعريفة الجديدة وتوعية كافة السائقين بها.
وقال "عبد الجابر" إنه تم تعديل تعريفة الأجرة لسيارات التاكسي لتصبح 4 جنيهات والسرفيس 75 قرشاَ داخل المدينة كما تم زيادة الأجرة بين مدينة أسيوط ومراكزها الحدودية بحد أقصى 1 جنيه لمركز ديروط الذي يبعد 60 كيلو عن المدينة و75 قرشا لمراكز القوصية وصدفا والغنايم والبداري وزيادة 50 قرشاَ لتعريفة الأجرة لمراكز منفلوط وأبوتيج وساحل سليم وأبنوب و25 قرشاَ لمركز الفتح وقراه أما التعريفة بين محافظة أسيوط والمحافظات الأخرى التي شملها كانت كالتالي من أسيوط إلى المنيا زيادة 1 جنيه لتصبح 13 بدلاً من 12 جنيهاً وكذلك محافظة سوهاج أما القاهرة تم زيادة التعريفة إلى 55 جنيهاً بدلاً من 50 جنيهاً وإلى محافظة قنا بلغت الأجرة 33 جنيها بزيادة 3 جنيهات ومحافظة الوادي الجديد 22 جنيها بدلاً من 20 جنيهاً والغردقة 55 جنيهاً بزيادة 5 جنيهات.
ألزم القرار جميع سائقي السيارات الأجرة بالإعلان على زجاج السيارة الأمامي عن تعريفة الأجرة المقررة وكذلك ألزم سائقي التاكسي بعدم السماح بركوب أكثر من راكب بالبنديرة الواحدة وكلف محافظ أسيوط إدارة المرور بتلقي شكاوى المواطنين مباشرة أو هاتفياً واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه السائق الممتنع عن توصيل الركاب أو المخالف لتعريفة الركوب واحتجاز السيارة إدارياً لمدة 15 يوماً تضاعف في حالة تكرار المخالفة مع تسليم خط سير السيارة لإدارة المواقف.
وأكد مدير المواقف أن الأمر أصبح أكثر استقراراَ حاليا في المحافظة مع التزام السائقين وإيجابية المواطن فى الإبلاغ عن أى استغلال من قبل السائقين.
وأشار إلى أن تعليمات المحافظ كانت واضحة للجميع بضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة والتصدي للمخالفين ومحاربة الجشع واستغلال زيادة أسعار الوقود فى زيادة الأعباء المادية على المواطنين.

محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...