الجمعة، 14 فبراير 2014

’’ مدارس السلام باسيوط تحتاج الى التطهير ’’ .. القس / محسن منير أمين مدارس "السنودس" ومديرة مدرسة السلام الحديثة باسيوط ’’طبخوها سوا’’ : نلتزم بلوائح "التعليم" فى زيادة المصروفات وينفى عقر 3 تلاميذ بمدرسة السلام باسيوط والحريق الذى حدث بالمدرسة كان محدودا وينفى تصريحات وكيل وزارة التربية والتعليم باسيوط حول طلبه من مديرة المدرسة نادرة بهاء بطرس قبل حادث وفاة الطفل / محمد صلاح داخل بيارة صرف صحى بالمدرسة بأسبوع تغطية البالوعات المفتوحة فى المدرسة والتلاميذ هم من تسببوا فى وفاة الطفل


http://images0.masress.com/rosadaily/46902
 http://www.sms-assiut.com/images/%D9%86%D8%A7%D8%AF%D8%B1%D8%A9.jpg
قال الدكتور القس محسن منير، الأمين العام لمدارس السينودس الإنجيلى، إن مدارس السنودس تلتزم بلوائح وزارة التربية والتعليم فى زيادة المصروفات المدرسية.

ونفى ما نشر من أخطاء فى وسائل الإعلام حول مدارس السلام بأسيوط والذى تناول الحادث المأساوى، الذى أودى بحياة الطفل محمد صلاح بمدرسة السلام الحديثة بأسيوط وسقوط آخر فى إحدى البيارات نتيجة إهمال المدرسة.

وأكد القس محسن منير الأمين العام لكنائس سنودس النيل الإنجيلى فى بيان له، أن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة وهذا ما تؤكده تقارير معاينة الشرطة، والنيابة العامة، والمحافظة، ومديرية التربية والتعليم.

وأضاف أن غطاء البيارة كان من الحديد الزهر، ولكنه كان مشروخًا وتم وضع جزء من مرجيحة حديد غير مستخدمة فوق الغطاء وقام التلاميذ بتحريكها، مما أدى إلى سقوط التلميذ بها، وذلك طبقًا للثابت بتحقيقات النيابة العامة، مؤكدًا أن البيارتين الأخريين كانتا بأغطية صالحة لا تسمح إطلاقا بسقوط أحد فيها ونؤكد أيضًا أن المكان الذى به البيارات غير مصرح فى الأصل بدخوله أو استخدامه.

ونفى القس محسن بيانه له ما تم نشره حول قيام مجموعة من الكلاب الضالة بعقر ثلاثة تلاميذ وعامل داخل فناء المدرسة بتاريخ 22/3/2011، مما أحدث بهم إصابات خطيرة فى كل أنحاء أجسادهم وتم إنقاذهم بصعوبة ومنهم من كان فى حالات خطيرة بسبب التشوهات التى حدثت لهم فى الوجه وأنحاء متفرقة من الجسد بالوجه والصدر والبطن والأرجل واليد، ومنهم الطفل سيف الدين عصام حسن وأحمد حسن محمد، وناجح فتحى حنين والتقارير موجودة بمستشفى أسيوط العام ومستشفى الإيمان المتواجد بها مصل الكلب".

وأشار إلى أن الحادث مرتبط بكلب واحد وليست مجموعة كلاب وهجم على تلميذين فقط ليس ثلاثة وهما أحمد حسين محمد سيد وسيف الدين عصام حسن بالصف الثالث الابتدائى، وذلك أثناء انصراف تلاميذ المدرسة.

وتابع: كانت البوابة الرئيسية مفتوحة لانصراف التلاميذ مع ذويهم وأثناء ذلك اقتحم الكلب المدرسة وقام المشرفون بمعالجة الموقف وتقديم الإسعافات الأولية للتلميذين بمعرفة الزائرة الصحية بالمدرسة ونقلهما إلى مستشفى الإيمان لتلقى العلاج اللازم، تأكيدًا على مبدأ الشفافية قامت لإدارة المدرسة بإعداد تقرير بالواقعة قدمته لمدير عام إدارة أسيوط التعليمية فى اليوم الدراسى التالى.
> وفيما يتعلق بحادث حريق أحد معامل المدرسة، لأنها لم تستوف شروط السلامة والصحة المهنية وتحرير محاضر ضدها لتوفيق أوضاعها وإزالة هذه المخالفات لعدم تنفيذها للاشتراطات الواردة بتقرير الحماية المدنية وتقرير الدفاع المدنى لتأمين المدرسة، أكد القس منير أن هذا مناف للحقيقة الثابتة بالمستندات، حيث توجد مبالغة صارخة فى وصف الحريق.

وأوضح أن الحريق كان محدودًا جدًا بمبنى واحد لا يتواجد به أى تلاميذ ولم يمتد لأى جهة أخرى وأن معاينة المدرسة من قبل مديرية أمن أسيوط (إدارة الحماية المدنية) كان بناء على طلب مقدم من إدارة المدرسة لضمان توفير أكثر درجات الأمان والحماية لأرواح التلاميذ والعاملين بالمدرسة.

كما أن تقرير الحماية المدنية محررًا بتاريخ 10/11/2012 وليس 12/3/2013 كما ورد بتقرير الجريدة.

وفيما يخص الأمانة العامة كجهة رئيسية تملك توقيع العقوبات التأديبية على العاملين حالة مخالفتهم لأعمال وظيفتهم أو الخروج على مقتضى الواجب الوظيفى وتجاهلت وأهملت الأمانة العامة، إن الجهة الأساسية هى وزارة التربية والتعليم ومديرياتها هى التى لها الحق فى تطبيق اللوائح والقوانين داخل جمهورية مصر العربية طبقًا للنصوص ومواد قانون التعليم ولائحته التنفيذية، فأوضح القس محسن أن هذا لا يدين المدرسة فهى بالفعل تخضع للوزارة والمديرية والإدارة التعليمية، وإن الوزارة وأجهزتها وإدارتها هى التى لها الحق فى تطبيق اللوائح والقوانين بجمهورية مصر العربية طبقًا لنصوص مواد قانون التعليم واللائحة التنفيذية.

كما نفى القس محسن التصريح المنسوب لوكيل وزارة التربية والتعليم فى أسيوط، بأنه طلب من مديرة المدرسة نادرة بهاء بطرس قبل الحادث بأسبوع تغطية البالوعات المفتوحة فى المدرسة، وامتنعت عن التنفيذ مما أدى إلى وقوع الحادث وقال لها "هذا خطأ جسيم يجب أن تتوقعى هذا الخطأ ومديرة المدرسة هى المسئولة عن ذلك ".

وأكد القس منير أنه لا يمكن نسب هذا التصريح له لأن هذه الزيارة المزعومة لم تتم على الإطلاق وأول مرة لتواجد سيادته بالمدرسة كان يوم الحادث وهذا مثبوت بدفاتر المدرسة. 


"مدرسة الموت" بأسيوط.. غرق طفلين فى بلاعات مكشوفة بفنائها.. كلاب ضالة تقتحم المدرسة وتعقر 3 تلاميذ..العناية الإلهية تنقذ الطلاب بعد اندلاع حريق بمعمل ..والغريب أن المدرسة حاصلة على شهادة الجودة  

تقرير فى ورقة صغيرة يبرأ مدرسة السلام الحديثة الخاصة باسيوط من الاهمال والمدرسة تاخذ من كل تلميذ 3 الآف فى السنة بالإضافة إلى مصروفات الأتوبيسات والزى الذى يعد الأغلى على مستوى مدارس المحافظة وتعجز عن سد بلاعه وولى أمر طالب لو حدث هذا الأمر مع ابنى لن يكفينى تعليق مديرة المدرسة على المشنقة  

هناك 4 تعليقات:

  1. كل ما ذكره القس محسن كذب وتضليل للحقائق لأن ما تم نشره بجريدة اليوم السابع بتاريخ 1 / 2 / 2014 هو الحقيقة وبالمستندات والجديد فى الموضوع ان المحامى العام الاول طلب بإستدعاء القس محسن منير رزق الله والتحقيق معه وتوجيه الاتهام له بعد ثبوت مسئوليته عن كل الحوادث التى حدثت بالمدرسة وقد تم توجيه الاتهام لخمسة اخرين من ادارة المدرسة
    وهذا اللينك به كل المستندات التى حصلت عليها اليوم السابع والتى تثبت تورطهم فى هذا الاهمال الجسيم الذى ادى الى تلك الحوادث بمدرسة السلام الحديثة واخرها حادث وفاة ابنى
    https://www.cairodar.com/news/details/98978

    ردحذف
  2. ما قاله القس فى ان الاولاد هم من تسببوا فى موت ابنى هذا كلام غير صحيح ، لأن البيارة كانت مغطاة بشوال من الخيش وهذا ثابت فى تحقيقات ومعاينة النيابة وشرطة النجدة وثابت فى كل الاوراق ، حتى وان كان الاولاد هم المتسببين .. وهذا غير صحيح .. فإدارة المدرسة هى المسئولة وهو كذلك بصفته المسئول عن الاشراف فى كل مدارس سنودس النيل ولذلك فقد تم استدعاءه من قبل النيابة ولم يحضر للان ولذلك سوف يتم احالته فى القضية كمتهم لكى يكون عبرة لأمثاله ، وبالنسبة للكلاب التى عقرت الاولاد فى العام الماضى ومنهم من تشوه وجهه وجسده فهى كلاب حراسة المدرسة ، وحتى ان كانت كلاب من خارج المدرسة .. وهذا غير صحيح .. فهى كذلك مسئولية المدرسة لأن الحادثة وقعت داخل فناء المدرسة بالداخل ، ويجب ان يعلم انه سوف يتم القصاص منه قانوناً وياريت يعد القضايا اللى هتترفع على المدرسة ومنها دعوى سحب الترخيص من المدرسة ، والتزوير فى الاوراق ، بخلاف المفاجءات فى قضايا اهدار الاموال العامة التى تنتظرهم ومعى كل المستندات !

    ردحذف
  3. ارجو من ادارة الصفحة التواصل معنا من اجل فضح هذه المدرسة وتواطئها مع المسئولين فى اهدار المال العام بالنسبة للمصروفات والانشطة والجزاءات وكلها اموال تدخل جيوبهم هم والمسئولين فى المحافظة

    ردحذف
  4. فى نفس هذه المدرسة من حوالى اسبوعين الطفل على اشرف ابراهيم محمد فقد وعيه بسبب الاهمال وهو يعالج حاليا من فقد الوعى بسبب ارتجاج فى المخ حدث له فى نفس هذه المدرسة وهو فى الصف الخامس الابتدائى، وكذلك من حوالى شهر الطفل توماس ناجى نصيف تم كسر ذراعه فى نفس المدرسة

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...