الخميس، 31 مارس 2011

الجيش يفرض سيطرته علي قريتي فزاره والقصير بمركز القوصيه بأسيوط بعد مقتل وإصابة 10 أشخاص


فرض الجيش سيطرته علي مداخل ومخارج قريتي فزارة والقصير التابعتين لمركز القوصية بأسيوط، علي خلفية مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين في عملية تبادل لإطلاق النار بين أهالي القريتين نتيجة لوقوع مشاجرة بين طلاب مدرسة أحمد شوقي الثانوية التجارية بقرية فزارة.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر مدير مباحث المديرية يفيد بمصرع كل من محمود إبراهيم زهران، 23 سنة، نقاش، وحمادة محمد عبد الحفيظ 30 سنة، حلاق، وإصابة 8 آخرين بينهم مقدم شرطة و3 مجندين أمن مركزي في أثناء فض الاشتباك بين أهالي القريتين.
والمصابون هم: عمر محمد نادي أحمد، 22 سنة، حاصل علي دبلوم، ومحمد عبد الرسول نظيف،18 سنة، طالب، ومصطفى عبد العال عمر درويش، 18 سنة، طالب، وابتسام رجب شفيق،22 سنة، حاصلة على دبلوم، والحسيني مدحت عبد المنعم، 40 سنة، مقدم شرطة بالأمن المركزي، وإبراهيم عبد الرسول سليمان، 21 سنة، مجند أمن مركزي، وأحمد عيد عيد عبد الفتاح، 22 سنة، مجند أمن مركزي، وحمادة محمود سليمان عبد العال، 23 سنة، مجند أمن مركزي، في تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين أهالي قريتي فزارة والقصير بمركز القوصية، علي خلفية نشوب مشاجرة بين طلاب القريتين بالمدرسة الثانوية التجارة بفزارة، مما استدعي تدخل الجيش بعد فشل الشرطة في السيطرة علي الأمر، حيث قامت قوات الجيش بنشر قواتها علي مداخل ومخارج القريتين، منعًا للاحتكاك بين الأهالي.
وتم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى القوصية المركزي، والمصابين إلى المستشفى الجامعي بأسيوط.
وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.
من جانبه قال أحد أهالي القرية، طلب عدم ذكر اسمه، إن بعض الطلاب ظلوا محبوسين بالمدرسة حتي ساعات متأخرة من الليل، خوفًا من إصابتهم بطلقات نارية، حتي حضرت قوات الجيش والشرطة التي أخرجتهم من المدرسة، من أجل إعادتهم إلي منازلهم.
فيما انتقل فكري ثابت رئيس مدينة القوصية بأسيوط، إلى قرية فزارة، وأكد أن الحالة الأمنية بالقرية مستقرة، وأنه تم اتخاذ قرار بوقف الدراسة لمدة أسبوع بالمدرسة حفاظا علي حياة الطلاب، وذلك بمعرفة التربية والتعليم.
أوضح ثابت أن الروايات متضاربة حول حدوث الخلاف بين القريتين، فهناك رواية تقول إن الخلاف حدث بين طلاب القريتين المدرسة، مما أدي إلي إصابة أحد طلاب قرية القصير، الذي استدعي أهل قريته بعزبة (أبوالليف) بالقصير للثأر من طلاب قرية فزارة، أما الرواية الثانية فتقول إن هناك خلافًا بين أهالي القريتين حدث نتيجة لخلاف بين أحد أهالي قرية القصير وآخرين بقرية فزارة أثناء شرائه مخدر (البانجو) من قرية فزارة.
من جانبه أكد مصدر أمني، أن المصابين وأهلية المتوفيين قد حرروا محضرًا برقم 9185 إداري مركز شرطة القوصية لسنة 2011، واتهموا فيه 5 أشخاص من قرية القصير بدون تحديد لأسمائهم، وتم تكليف وحدة مباحث القوصية رئاسة الرائد حسام جمال بناء علي تعليمات مدير الأمن بسرعة البحث والتحري حول الواقعة، والقبض علي المتهمين لتقديمهم للمحاكمة من أجل استقرار الأوضاع الأمنية بالقرية. مرجعًا سبب الواقعة وقوع مشادة كلامية بين طالبين من القريتين، تطورت إلي تبادل لإطلاق النار بين الأهالي، أدي إلي وقوع قتلي ومصابين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...