السبت، 2 أبريل 2011

غليان بين أهالي فزارة بأسيوط بعد مقتل وإصابة 10 أشخاص من أبناء القرية


هدد أهالي قرية فزارة بمركز القوصية بأسيوط بقطع طريق "أسيوط - القاهرة الزراعي"، احتجاجًا علي عدم تسليم المتهمين بقرية القصير في أحداث مدرسة أحمد شوقي الثانوية التجارية، والتي راح ضحيتها اثنان وأصيب ثمانية آخرين.

كان ذلك على خلفية نشوب مشاجرة بين طلاب المدرسة، تطورت إلى قيام أولياء أمور قرية القصير بالهجوم على قرية فزارة الموجوده بها المدرسة، وقاموا بإطلاق أعيرة نارية بصورة عشوائية على المقاهي والمدارس، والتي تسببت في وقوع ضحايا واحتقان بين أبناء القريتين، مما دعا أهالي قرية فزارة بالتهديد بقطع الطريق، احتجاجًا على عدم ضبط الجناة، وفرض الجيش سيطرته علي مداخل ومخارج القريتين، وحذر الجيش أهالي قرية القصير بالتدخل عسكريا في حالة عدم تسليم الجناة.

فيما قرر اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط تأجيل الدراسة في مدرسة أحمد شوقي الثانوية التجارية، ومدرسة فزارة الثانوية العامة، ومعهد فزارة الأزهري الثانوي بسبب الأحداث الأخيرة، وشهدت الوحدة المحلية بقرية فزارة غيابا جماعيا للموظفين الذين يقطنون بقرية القصير تخوفًا من حدوث احتكاكات بهم من قبل أبناء قرية فزارة.

بينما قال اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، إنه تم إعداد 8 حملات أمنية على قرية القصير لضبط الجناة، إلا أنهم هربوا إلى الجبل الشرقي. مشيرًا إلى أنه تم تحديد أسمائهم، وتحديد أماكنهم، وسوف يتم القبض عليهم خلال ساعات، وتقديمهم إلى المحاكمة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...