السبت، 30 أبريل 2011

الدكتور خالد عبد القادر عودة، عالم الجيولوجيا بجامعة أسيوط وأحد رموز الإخوان بالمحافظة يحذر من كثرة الاحتجاجات الفئوية، وقطع خطوط السكك الحديدية التي تكبد مصر المليارات من الخسائر

حذر الدكتور خالد عبد القادر عودة، عالم الجيولوجيا بجامعة أسيوط، وأحد رموز الإخوان بالمحافظة، من كثرة الاحتجاجات الفئوية، وقطع خطوط السكك الحديدية التي تكبد مصر المليارات من الخسائر، مناشدًا الشعب بمساعدة القوات المسلحة للوصل بمصر إلى بر الأمان.

جاء ذلك أثناء مؤتمر نظمه مساء أمس إخوان القوصية بحضور النائب السابق محمود حلمي، والدكتور أسامة مدثر، عضو مجلس أمناء الثورة بالقوصية، لعمل تصورات لمشاريع وحلول لبعض المشاكل، وتقديمها لرئيس الوزراء الدكتور عصام شرف، وعلى رأسها مشروع استقلال الأزهر الشريف.


وطالب "عودة" بإقالة الدكتور عمرو سلامة، وزير التعليم العالي بسبب تباطؤه في تغيير عمداء الكليات، وقال إن معظم عمداء الكليات ورؤساء الجامعات من رجال الحزب الوطني في الجامعات، فيما أشاد بدور الدكتور أحمد جمال الدين، أثناء فترة توليه الإشراف علي وزراة التعليم العالي في حل الحرس الجامعي ونوادي أعضاء هيئة التدريس واتحادات الطلاب، وتعيين كل من تم منعه من التعيين بسبب أمن الدولة، وقال إنه طالب بانتخاب العمداء.


وعن دور الإخوان في الثورة أشار إلى أن الإخوان المسلمين لهم دور كبير في الثورة، وقال إن نحو 12 ألفا من شباب الإخوان دافعوا عن الثوار يوم معركة الجمل.


وأوضح أنه يجب نقل السلطة سريعا إلى الشعب حتى يعود الجيش لحماية حدود مصر، وحماية منابع نهر النيل، واقترح فتح باب التطوع أمام جميع شباب الثورة، لتشكيل الحرس الوطني للدفاع عن جميع محافظات الجمهورية، تحت إشراف القوات المسلحة. كما طالب "عودة" قيادة الجيش بالإسراع في تطهير البلاد، ومحاكمة أرباب الفساد، واسترداد أموال الشعب المنهوبة، وبث الطمأنينة في شعب مصر الثائر، ونقل تبعية التفتيش القضائي إلى المجلس الأعلى للقضاء، لضمان استقلال السلطة القضائية.


وأكد على ضرورة توصيف عمل جهاز الأمن الوطني الجديد لضمان عدم انخراط الجهاز الجديد في كل شئ في مصر، وحذر من عودة الإعلام الفاسد الذي يحاول الوقيعة بين فئات مسلمين ومسيحيين، إخوان وسلفيين، مشيرا إلي أنه يقوم بتضخيم المشاكل لإثارة الرأي العام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...