السبت، 2 أبريل 2011

رئيس جامعة أسيوط يزور "تربية الوادى" لحل مشاكلها


بعد تكليف الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير البحث العلمى للدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط، ببحث أسباب مشكلة كلية التربية بالوادى الجديد، قرر رئيس الجامعة زيارة مقر الكلية بمدينة الخارجة، وذلك بعد غد الاثنين، وذلك للوقوف على حجم المشكلة وأسبابها.

وأكد الدكتور حمدى شاكر، عميد الكلية، أن رئيس جامعة أسيوط سوف يصل صباح الاثنين لمقر الكلية، حيث يلتقى بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى فى اجتماعات منفصلة مدة كل اجتماع ساعة كاملة لمعرفة مشاكلهم وبحث كيفية حلها.

يلتقى رئيس الجامعة مع طلاب الكلية الذين قاموا بمظاهرات عقب إعلان نتائج الترم الأول التى شهدت نسبة رسوب كبيرة وصرحت إدارة الكلية بأن النتيجة ليست نهائية وقابلة للتعديل، وتم عقد اجتماع طارئ لمجلس الكلية، وذلك لمراجعتها ورفض عدد من أعضاء هيئة التدريس تعديل النتيجة لقناعتهم التامة بأنها عادلة وتحملوا مسئولية ذلك مما زاد من إحتقان الطلاب الذين امتنعوا عن حضور المحاضرات، ودخلوا فى حالات من الإغماء النفسى الجماعى تم على إثره نقل عدد كبير منهم لمستشفى الخارجة العام.

كما يلتقى رئيس الجامعة مع أعضاء هيئة التدريس لمناقشة أسباب هذا الانخفاض فى مستوى النتائج، وكذلك موضوع المنتدبين من خارج الجامعة لتدريس بعض المقررات كمساعد مدرس والذين تضرر منهم الطلاب لتدنى مستواهم لعدم كفاءتهم، وكذلك مع الجهاز الإدارى الذى طلب منه بعضهم فى مذكرة تم إرسالها إليه بإلغاء فعاليات مهرجان مجلس الجامعة وقام عميد الكلية بإحالتهم للتحقيق على إثرها بداعى تجاوز رئيسهم المباشر وتسريب معلومات للصحف، وهو ما استدعاهم لتصعيد الموقف باللجوء إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى حالة نقلهم إلى التنظيم والإدارة بأسيوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...