السبت، 30 أبريل 2011

شكاوي مواطني مدينه الخارجه بالوادي الجديد بعد قيام عديد من الاشخاص بصيد اسماك الصرف الصحي وبيعها في الاسواق وتهريبها فى محافظات اسيوط والمنيا وسوهاج مستغلين الغياب الامنى

تعددت في الايام الاخيره شكاوي مواطني مدينه الخارجه بالوادي الجديد بعد قيام عديد من الاشخاص بصيد اسماك الصرف الصحي وبيعها في الاسواق او تهريبها للمحافظات المجاوره مثل اسيوط والمنيا وسوهاج، مستغلين الغياب الامني بعد احداث ثوره 25 يناير.

يقول محمود عبدالله، مقيم بمنطقه عين الشيخ بالخارجه، اصبح صيد الاسماك من بركه الصرف الملوثه بشكل معلن امام الجميع والاهالي، مشيرا الي انهم غير قادرين علي مواجهه هذه الظاهره، حيث ان اغلب الصيادين من خارج المحافظه ويحملون اسلحه ناريه وهو الامر الذي يرهب اهالي المنطقه المجاوره للبركه.


يضيف احمد حسن، مزارع باحد العيون المجاوره لبركه الصرف بالخارجه انه يري يوميا عددا من الاشخاص يمارسون صيد الاسماك من البركه وقاموا بتوفير قوارب وشباك للصيد علي مراي ومسمع الجميع، لافتا الي انه تم ضبط عدد منهم من قبل اجهزه الامن، غير انهم عاودوا الصيد مره اخري ويقومون بخلط اسماك بركه الصرف الغير آدميه مع الاسماك الاخري، التي يتم توفيرها من بركه درب الاربعين او عن طريق اسماك يتم طرحها بالاسواق من خارج المحافظه.


يشير المهندس صلاح السيد، وكيل مديريه التموين بالوادي الجديد، علي تكثيف الحملات علي الاسواق والكشف عن السلع الفاسده غير الصالحه للاستهلاك، موضحا ان هناك حملات مكثفه علي الاسماك واللحوم وغيرها وهناك حملات مشتركه مابين التموين والطب البيطري والصحه لملاحقه اي سلعه فاسده.


اكد مصدر امني بمديريه امن الوادي الجديد علي ملاحقه صائدي اسماك الصرف الصحي، وانه تم ضبط 6 اشخاص يصطادون اسماك من بركه الصرف ولديهم قارب وشباك وكميات من الاسماك الفاسده تم تحريزها واعدامها واحاله المتهمين للمحاكمه وهناك مساعدات واستجابه من اهالي الخارجه في ضبط الصيادين واغلبهم من خارج المحافظه ونقاط التفتيش مستمره في اجراءات ملاحقه ومتابعه السيارات التي تقل الاسماك والتحفظ علي السيارات التي يضبط بها اسماك بركه الصرف.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...