الأربعاء، 20 أبريل 2011

"تواصل" بأسيوط تنظم حملة مكثفة لدعم ذوي الاحتياجات السمعية الخاصة



تنظم مجموعة "تواصل" للصم حملة مكثفة لدعم حقوق ذوي الاحتياجات السمعية الخاصة خلال شهري أبريل ومايو في مختلف أرجاء محافظة أسيوط.

صرحت بذلك يسرية مصطفي، مسئولة مجموعة "تواصل"، وقالت إن الحملة تتضمن التوعية بحقوق الصم، وتنفيذ برامج للتدريب على لغة الإشارة للمعنيين بالقطاع الحكومي والخدمي والقضائي في مختلف مراكز المحافظة.


وأشارت يسرية إلى أنها قامت بتكوين المجموعة من الأفراد الصم المتدربين في مركز الإشعاع الحضاري بالمنطقة الجنوبية العسكرية بقرية منقباد بمركز أسيوط، وذلك وفقا لأحدث النظم العالمية التي أتاحتها القوات المسلحة لتدريب المدنيين من ذوي الاحتياجات السمعية الخاصة.


وأضافت أنه يقوم برعاية المجموعة مركز الإشعاع الحضاري، فضلا عن مشاركة قوية للمجتمع المدني ممثلة في جمعية "بلال بن رباح" الخيرية، التي تبنت دعم المجموعة في أنشطتها، بالإضافة للمساهمة ماديا، مشيرة إلي قيام المجموعة باستضافة فرق العمل في دار المسنين الخاص بالجمعية، وإتاحة مركز التأهيل لتدريب المعاقين بها.


وأوضحت أن أهم نجاحات المجموعة كان اقتراح مبادرة صحوة، والتي تنفذها 8 جمعيات أهلية لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف أنواع الإعاقات السمعية والبصرية والحركية عبر التوعية والتدريب، وإنشاء وسائل مساعدة كصعود السلالم المخصصة للمعاقين في المحطات والأماكن الحكومية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...