الأحد، 24 أبريل 2011

آلاف المواطنين بقرية بنى قرة بمركز القوصية بأسيوط يقطعون السكة الحديد والطرق لعدم توافر الخبز



قطع اليوم آلاف المواطنين بقرية بني قرة التابعة لمركز القوصية في أسيوط، مزلقان السكة الحديد، والطريق الزراعي، احتجاجًا علي رفض أصحاب المخابز تسليم العيش إلي الوحدة المحلية، لكي تقوم بتسليمه إلي اللجان الشعبية من أجل تسليمها للمواطنين.
وأكد محمد مصطفي، رئيس اللجنة الشعبية بقرية بني قرة، أن الأهالي قطعوا الطريق نتيجة لعدم تنفيذ أصحاب المخابز الاتفاق الذي أقروه أمس مع أهالي القرية بحضور الجيش والشرطة، وهو أن تقوم المخابز بخبز العيش، وتسليمه إلي الوحدة المحلية التي تقوم بدورها بتوزيعه بالتعاون مع اللجان الشعبية.
وأشار "مصطفي" إلي أن هناك مستودع دقيق وهمي بالقرية يتسلم حصة قدرها 136 شيكارة شهريا، ولاندري أين تذهب؟، ويقوم صاحب هذا المستودع ببيع الدقيق في السوق السوداء بسعر 65 للشيكارة الواحدة زنة 25 كجم، فضلا عن وجود جمعية تعاونية علي الورق تتسلم حصص دقيق، ولكنها لاتقوم بتوزيعها علي المواطنين.
علي الفور انتقل جمال آدم، سكريتر عام المحافظة المساعد، ومجدي سليم، وكيل وزارة التموين، وقيادات الجيش والشرطة، وقاموا بإقناع الأهالي بتسيير الطريق، بعد الاتفاق علي تحويل حصة جميع مخابز القرية، وقدرها 27 جوال دقيق إلي المخبز الآلي بالمركز، علي أن تقوم الوحدة المحلية بتسليمه للمواطنين بالتعاون مع اللجان الشعبية.
وطالب الأهالي بتخصيص وحدة شرطة عسكرية داخل القرية لحمايتهم من بطش أصحاب المخابز، وإقرار الأمن والنظام داخل القرية، بالإضافة إلي تسليم أصحاب المخابز الذين رفعوا السلاح أمس في وجوههم، أثناء اعتصامهم بمقر الوحدة المحلية للقرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...