الأحد، 24 أبريل 2011

"الحرية والتنمية" يطالب بانتخاب "المحافظين" وقانون للمحليات مشيرا إلى أن قرارات تعيين المحافظين الجدد أدت إلى العديد من الأزمات أبرزها أحداث قنا

طالب حزب الحرية والتنمية "تحت التأسيس"، بحل المجالس المحلية وإعداد قانون جديد للإدارة المحلية يؤسس للامركزية الحكم ويدعم حق المواطنين فى اختيار حكامهم، حتى تكون المجالس المحلية ممثلة للجماهير تمثيلا حقيقيا، كما دعا إلى إعداد قانون جديد للجامعات يقر انتخاب القيادات الجامعية ويطلق حرية العمل السياسى بالجامعات.

وأكد عماد الدين عبد الرشيد وكيل مؤسسى الحزب على ضرورة أن تكون جميع المناصب بالدولة بالانتخاب الحر المباشر من الجماهير، بدءا من عمدة القرية ورؤساء الأحياء والمدن والمحافظين ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات وشيخ الأزهر والبابا ووصولا لمنصب رئيس الجمهورية.

وقال عبد الرشيد إن توسيع دائرة الاختيار سيؤدى إلى قناعة المواطنين، مشيرا إلى أن قرارات تعيين المحافظين الجدد أدت إلى العديد من الأزمات أبرزها أحداث قنا التى يرفض فيها أهالى قنا تعيين المحافظ الجديد لكونه ضابط شرطة سابق وقبطى، مؤكدا أنه يجب أن تكون هناك دراسات واستطلاع لرأى الجمهور قبل إصدار القرار لتحديد الشخص الذى يحظى بالقبول الجماهيرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...