الخميس، 21 أبريل 2011

د. احمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة تجهز بياناً بأعداد المصريين العائدين من ليبيا واختيار أربع محافظات هي الفيوم والإسكندرية والقاهرة وأسيوط


أعلن د.أحمد البرعي وزير القوي العاملة والهجرة أن الوزارة تجهز بياناً بأعداد المصريين العائدين من ليبيا والتي استقبلتها مديريات القوي العاملة والهجرة بالمحافظات حسب السن والتوزيع الجغرافي والمهنة، مشيراً إلي اختيار أربع محافظات هي الفيوم والإسكندرية والقاهرة وأسيوط وأنه سيتم البدء بالفيوم كاختبار للتجربة الشاملة التي من المقرر أن تمتد لجميع المحافظات.

وقال الوزير خلال لقائه بوفد منظمة العمل الدولية الذي يزور القاهرة حالياً وقال الوزير: إن وفد المنظمة ناقش أوضاع العمالة المصرية العائدة من ليبيا وجهود التعاون بين المنظمة والوزارة فيما يتعلق بدمج العائدين في سوق العمل، مشيراً إلي أن وفد المنظمة تناول في مباحثاته خصائص العمالة المصرية العائدة من أجل دراسة توفير فرص عمل مناسبة لهم سواء بالداخل أو الخارج وتوفير جميع احتياجاتهم سواء كانت صحية أو اجتماعية خاصة أن هناك منظمات مهمة ستقدم المساعدة لمصر في هذا الشأن مثل اليونيسيف ومنظمة الأغذية الزراعية والعمل الدولية والصحة العالمية.

وأوضح البرعي أنه يتم توفير استثمارات الحصر والتسجيل أمام جميع العائدين من ليبيا خاصة من منفذ السلوم، مشيراً إلي أنه تم حتي الآن تسجيل 60 ألف طلب وتم حصر 120 ألف طلب خسائر تمهيداً للمطالبة بتعويضات في الوقت المناسب.

كما تقرر عقد مؤتمر العمل العربي في 15 مايو القادم بمصر «دولة المقر» تحت رعاية د. عصام شرف رئيس الوزراء وبعد أن كان مقرراً عقده في مارس الماضي في بيروت وتم تأجيله للظروف التي تمر بها المنطقة العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...