الأربعاء، 20 أبريل 2011

فى تصريح خاص :: المحامى محمود بخيت مقرر لجنة مكافحة الفساد بنقابة محامى اسيوط يتلقى تهديدات بالقتل



أكد المحامي محمود بخيت مقرر لجنة مكافحة الفساد بنقابة محاميى أسيوط إنه تلقى تهديدات هو و بعض أعضاء اللجنة من قبل مجهولين، وذلك بعد كشف عدة قضايا فساد في محافظة أسيوط تورط فيها بعض الشخصيات المعروفة، والتي كان آخرها الكشف عن إهدار أكثر من مليوني جنيه في صفقة بيع أراضي غزل ونسيج أسيوط، وصفقات بيع مشبوهة للأراضي الصحراوية والتي تورط فيها عضوي مجلس شعب وشورى، وبعض القضايا الآخرى التي يتم إعدادها الآن لتقديمها للقضاء.
وقال "بخيت"، وجدنا أن نقابة المحامين بأسيوط لم تأخذ دورها في مكافحة الفساد بسبب سيطرة الحزب الوطني عليها والذي أثر بالتأكيد على النقابات الفرعية، وكان هناك مطالبات من قبل المواطنين بضرورة تفعيل هذا الدور، مؤكدين ان المحامي هو سفير المجتمع ونقابة المحامين هي بيت الشعب كان لازماً علينا أن نقوم بإنشاء هذه اللجنة، وقمنا بالذهاب للنقابات والمؤسسات، والشركات لتشجيعهم على إظهار المستندات التي تدين الشخصيات التي أفسدت الحياة السياسية، والإجتماعية، والإقتصادية، واستطعنا جمع مستندات والآن نعمل في قضايا كبيرة مطروحة أمام الأموال العامة.



وأضاف "بخيت".. نحن مجموعة محاميين متطوعين بدون أجر لمكافحة الفساد، فلكي تنجح الثورة لابد أن نتكاتف وأن نتتبع الفساد ونحاربه، وننرحب بأب شخص لديه مستندات لدراستها وتقديمها والوقوف بجوارهم جنباً إلى جنب لرد ثروات مصر المغتصبة.



وأكد بخيت انهم تلقوا تهديدات، ولكنهم لم يبلغوا حتى لايعطوا التهديد أكثر من حجمه قائلاً.. كانت التهديدات بالمتابعة والتوعد من قبل أشخاص يتواجدون أمام منازلنا أو مكاتبنا، ولكننا لن نخضع لتلك التهديدات لأن الثورة تساوي تحرير من الفساد، والإستشهاد في سبيل كشف الفساد يساوي الإستشهاد في الثورة، ونحن نعد بالوصول لكافة جذور الفساد وإقتلاعها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...