الجمعة، 22 أبريل 2011

انفجار محول الكهرباء بالوحدة الثانية بمنطقة الوليدية بأسيوط وتقدر الخسائر المبدئية بملايين الجنيهات.

اندلع اليوم حريق مروع في محطة توليد الكهرباء بمنطقة الوليدية بأسيوط، مما أدى إلى انفجار محول الكهرباء بالوحدة الثانية، واشتعال النيران في 30 طن زيت موجودة في الوحدة، وتقدر الخسائر المبدئية بملايين الجنيهات.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية يفيد باندلاع النيران في محطة توليد الكهرباء بمنطقة الوليدية بأسيوط، التابعة لشركة الوجه القبلي لإنتاج وتوليد الكهرباء، مما أدى إلى انفجار محول الكهرباء بالوحدة الثانية، واشتعال النيران في 30 طن زيت موجودة في الوحدة يقدر ثمنها بمليون جنيه.
على الفور قامت قوات الجيش والدفاع المدني والحريق بمعاونة موظفي الشركة بإطفاء الحريق والسيطرة عليه، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.
وقال مسئول بمحطة توليد الكهرباء إنه تم كتابة مذكرة بشأن المحول الذي انفجر اليوم منذ 9 شهور بسبب زيادة الأعطال به، وتوقفه عن العمل أكثر من مرة، وأجريت له صيانات كثيرة بطرق غير آمنة، آخرها كانت منذ شهرين بتكلفة 5 ملايين دولار، وتم تشغيله منذ أربعة أيام، مضيفا أن المحول ينتج 325 ميجاوات يوميا، وسوف يؤثر انفجار المحول على مرفق الكهرباء في 4 محافظات في صعيد مصر هي أسيوط وسوهاج والمنيا والوادي، مطالبا بفتح باب التحقيق في هذه الواقعة لمعرفة المتسبب فيها، ومن من مصلحته أن يكبد الشركة خسائر بملايين الجنيهات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...