الاثنين، 9 مايو 2011

الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى فى ندوة حول مستقبل الزراعة المصرية بعد ثورة 25 يناير بالقاعة الثمانية بالمبنى الادارى بجامعة اسيوط فى تمام العاشرة والنصف صباحا يوم السبت 14/5/2011



تعقد جامعة أسيوط ندوة حول مستقبل الزراعة المصرية بعد ثورة 25 يناير، والتى ينظمها مركز دراسات المستقبل فى إطار الموسم  الثقافي للمركز .. 

الندوة يحاضر فيه الدكتور أيمن أبو حديد  وزير الزراعة واستصلاح الاراضى .

وتستضيفها القاعة الثمانية بالمبنى الادارى العاشرة والنصف من صباح السبت 14 مايو الجاري .

وصرح الدكتور محمد إبراهيم منصور مدير المركز أن الندوة تأتى فى إطار اهتمام الجامعة والمركز بمواكبة الأحداث الوطنية ومحاولة إلقاء الضوء على استراتيجيات التنمية فى ظل الثورة  والتعرف على الخطط التى تحاول بها الدولة وفى شتى المجالات استثمار روح الثورة المصرية .. 

وأضاف منصور أن الندوة ستناقش  إشكاليات  الزراعة المصرية والمتمثلة فى العدوان على الاراضى الزراعية ,نقص المياه , تراجع مؤشرات الاقتصاد الزراعى ,أزمة الغذاء وتراجع الاكتفاء الذاتي .

فضلا عن التغيرات المناخية وتأثيرها على القطاع الزراعى كما يلقى الوزير فى الندوة الضوء على مستقبل الزراعة المصرية بعد ثورة 25 يناير وخطط واليات تنميتها من خلال توضيح الإجراءات الرادعة لحماية الاراضى وسبل رفع كفاءة استخدام المياه فى الزراعة والتوسيع الزراعي فى الاراضى الجديدة.

 كما يتطرق أبو حديد إلى مستقبل استخدام التكنولوجيا  البيولوجية والثورة  الخضراء بالإضافة  إلى  الإجراءات التي تعتزم الوزارة  إتباعها لحماية صغار المنتجين  ودعم أسواق  الائتمان الزراعى.. 

كما تحاول  الندوة الإجابة على التساؤلات فيما يختص بإمكانية تحقيق الأمن الغذائي والتحرر من التبعية الغذائية من خلال مناقشة حاضر ومستقبل  التعاون الزراعي والمائى مع السودان ودول حوض النيل والتعديلات المقترحة للسياسات الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتى  من الحبوب الزراعية والاستراتيجيات .

من المقرر أن يفتتح الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة  الندوة التى تعقد برعايته ويديرها د/سحر عبد الجيد المدير التنفيذي للمركزى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...