الأحد، 8 مايو 2011

بالفيديو وبالتفصيل اسيوط فيس توك ترصد ماحدث من اعمال الشغب بين السلفيين والاقباط واحراق كنيسة مارمينا بامبابة بعدما تردد عن اعلان اسلام عبير طلعت خيرى من ساحل سليم قريه الشيخ شحاته باسيوط ويتردد ان اهلها بمعاونه قسيس و3 من الخدام قاموا باختطافها من مدينه بنها بتاريخ 3 مارس الماضي





                                الفيديو الثانى



                              الفيديو الثالث


                              الفيديو الرابع


                            الفيديو الخامس



ارتفع عدد ضحايا الاشتباكات العنيفه التي وقعت مساء اليوم، امام كنيسه مارمينا بامبابه بين مجموعه من السلفيين والاقباط الي 6 قتلي، و75 مصابًا، وذلك حسبما صرح مصدر امني، مؤكدًا ان بعضهم تلقي العلاج اللازم وخرجوا من المستشفيات، والبعض الاخر مازال بالمستشفيات حتي هذه اللحظه.

وقال الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزه في اتصال هاتفي مع "بوابه الاهرام"، ان المصابين دخلوا 3 مستشفيات: امبابه العام، ومستشفي التحرير العام - اقرب مستشفي لموقع الحادث ومستشفي بولاق الدكرور 7 حالات خرج منه 5 وباقٍ حالتان، احداهما مصابه بطلقات رش.


من جهته، صرح الدكتور عبدالحليم البحيري، وكيل وزاره الصحه بالجيزه ان الاصابات ما بين طلق ناري وكسور ورضوض وجروح واصابات مختلفه بالجسم، وقامت الفرق الطبيه بالمستشفيات فور دخول الحالات بعمل الاسعافات اللازمه واجراء الكشوف والتحاليل والاشعات اللازمه للمصابين.


وقال البحيري انه فور وقوع الحادث تدفقت اعداد كبيره من سيارات الاسعاف الي مكان الحادث ومازالت اعداد منها موجوده حتي الآن تحسبا لوجود اي اصابات اخري تقوم بنقلها الي المستشفيات القريبه من موقع الحادث.


يذكر ان تجمهر السلفيين بدا امام كنيسه مارمينا بامبابه في وقت سابق من مساء اليوم، بسبب ما يتردد عن فتاه تدعي (عبير طلعت خيري 25 سنه) اشهرت اسلامها منذ 7 اشهر، وهي من ساحل سليم قريه الشيخ شحاتة اسيوط ، ويتردد ان اهلها بمعاونه قسيس و3 من الخدام قاموا باختطافها من مدينه بنها بتاريخ 3 مارس الماضي.


كما يتردد انها اتصلت بالمدعو ياسين ثابت وطلبت منه الاتصال بشرطه النجده، لانقاذها وقالت في اتصالها انها متواجده في احدي العمارات التابعه لكنيسه ماري مينا بشارع الاقصر بامبابه بالطابق الثالث.


وبسبب ما تردد من اقاويل تجمهر السلفيون لاخراجها، وحدث اطلاق للنيران، اثار الذعر في المنطقه باكملها، ادي الي وقوع قتيلين وعدد كبير من الضحايا.


ومنذ لحظات تجمع السلفيون، حدث استنفار امني بمديريه امن الجيزه، وانتقل اللواء فاروق لاشين مدير امن الجيزه والقيادات الامنيه والقوات المسلحه الي مقر التجمهر، حيث تتواجد حالياً قوات من الشرطه والجيش بكثافه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...