من قلب مدينة ابو تيج خرج مواطنون يطالبون رئيس مجلس الوزراء بإيقاف القرار السلبي الذي اتخذته وزارة الاستثمار وهيئة الطرق والكباري المسئولتان عن تنفيذ كوبري ابو تيج ـ ساحل سليم العلوي
في البداية يقول هلال عبد الحميد منسق الحزب الناصري ان إلغاء الكوبري وتحويل مخصصاته إلي طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي ليكون طريقا مفتوحا يأتي في سلسلة التمييز التي يتعرض لها أبناء الصعيد حيث أن الدولة لم تتحمل أي تكاليف من تكلفة الكوبري البالغة277 مليون جنيه الذي تنفذه وزارة الاستثمار والتي حصلت علي أراض من المحافظة مقابل مبالغ إنشاء الكوبري وبالتالي فالمشروع لم يكلف الخزانة العامة مليما واحدا.
ويؤكد عبد الرحيم محمد فتحي ـ موظف من مركز ابو تيج ـ إننا نعاني بشدة من جراء انتظار معديات الموت التي تقل السيارات والمواطنين عبر النيل بين المركزين والتي تهدد أرواحنا من حين إلي أخر وكنا ننتظر بفارغ الصبر ذلك المشروع الخدمي الذي سيساهم في وقف مسلسل غرق معديات الموت بعيدا عن أي استثمارات قد يستفيد بها أشخاص آخرون لذا لن نتهاون أو نفرط في حقنا الذي كفلته لنا الدولة.
ويضيف مجدي عبد العال محمد ـ أحد مواطني ابو تيج ـ أن المجلس الشعبي المحلي لأبوتيج باسيوط شن هجوما شرسا علي رئيس هيئة الطرق والكباري علي خلفية تصريحه بإلغاء تنفيذ مشروع محور كوبري ابو تيج ساحل سليم بحجة قرب المسافة بينه وبين كوبري طما بمحافظة سوهاج موجهين له تهمة إهدار المال العام في أكثر من15 مليون تم صرفها علي المشروع وتحطيم حلم5 مراكز بالمحافظة.
وانتقد موريس بسادة عضو المجلس المحلي بأبو تيج وكيل الهيئة بمكيالين حيث تقوم حاليا بإنشاء كوبري طما رغم وجود كوبري جرجا, وكوبري ملوي رغم وجود كوبري بني مزار متسائلا: لماذا تم إلغاء كوبري اسيوط بالرغم من انه كوبري استثماري سوف يفتح آفاق الاستثمار الزراعي والصناعي وإنشاء مدن عمرانية جديدة وتحقيق حلم مشروع الهضبة التي تبلغ مساحتها عشرة أضعاف مساحة مدينة اسيوط.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق