الأربعاء، 18 مايو 2011

خلال ورشة العمل التشاورية التي عقدها المجلس القومي للطفولة والأمومة مع شباب من ثماني محافظات منها محافظة اسيوط :: طالب الشباب من الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بأن تتبنى الحكومة الخطة القومية للطفولة باعتبارها مشروع قومي لمصر الجديدة


طالب الشباب من الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بأن تتبنى الحكومة الخطة القومية للطفولة باعتبارها مشروع قومي لمصر الجديدة.
 
 وشدد الشباب على ضرورة أن تتبوأ قضايا الأطفال والأسر المهمشة أولويات الحكومة، وتمكين الشرائح الفقيرة اقتصادياً لمعالجة تسرب أطفالهم من التعليم أو انضمامهم لسوق العمل في سنٍ مبكرة.
جاء ذلك خلال ورشة العمل التشاورية التي عقدها المجلس القومي للطفولة والأمومة مع شباب من ثماني محافظات هي: القاهرة، والإسكندرية، وأسيوط، والمنيا، وبور سعيد، والفيوم، وشمال سيناء، وجنوب سيناء.
 
كما دعا الشباب مزيد من المتطوعين للجان الحماية التي شكلها المجلس في المحافظات من أجل رصد المشاكل والعمل على حلها، وتفعيل دور برلمانات الشباب والطلائع بمراكز الشباب. 
 
ومن جانبها أكدت الدكتورة لمياء محسن، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، حرص المجلس على إعداد الخطة القومية للطفولة في مصر بأسلوب تشاركي من خلال تعاون جميع الأطراف المعنية الحكومية، والمجتمع المدني والقطاع الخاص، والشباب والطلاب والأطفال خاصة المهمشين منهم.
 
كما أوضحت أنه من المقرر أن يتم إعداد الخطة على مرحلتين تبدأ بإعداد الاستراتيجية المعنية بتأهيل مواطن مصري قادر على مواجهة التحديات وصناعة الإنجازات من خلال الاستثمار في مجال حقوق الطفل. بينما تتضمن المرحلة الثانية تنفيذ برامج في مجالات التعليم  والصحة والحماية والمشاركة المجتمعية .
 
ودعت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، الشباب لإبداء أرائهم ومقترحاتهم  في إعداد الخطة وآليات التنفيذ وفى المشاركة في البرامج المختلفة التي ينفذها المجلس، لأنهم الأقدر على التعبير عما يعانى منه الأطفال؛ حسبما أوضحت  .
 
 ومن ناحية اخرى؛ من المقرر أن تفتتح الدكتورة لمياء محسن ورشة العمل الثالثة لمناقشة الخطة القومية للتصدي لمشكلة تسجيل المواليد في مصر، وذلك في إطار برنامج "الحد من الفقر والحقوق القانونية للأطفال والنساء والفتيات" الذي ينفذه المجلس، وتهدف ورشة العمل إلى تحديد دور الوزارات المعنية ووضع إطار عام لقاعدة بيانات محلية تساهم في القضاء علي مشكلة العزوف عن التسجيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...