السبت، 7 مايو 2011

"وزارة التربية والتعليم" تشدد على استبعاد محذوفات المناهج من أسئلة امتحان الثانوية العامة



قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم كلَّف مستشارى المواد بالتحقق بأنفسهم من خلو أوراق أسئلة امتحان الثانوية العامة المقبل من الأجزاء التى أعلنت الوزارة تخفيفها من مقررات هذا النصف الدراسى بعد مد إجازة منتصف العام لـ 4 أسابيع فى أعقاب أحداث ثورة 25 يناير.

وأكد مصدر مطلع أن مستشارى المواد بالوزارة أخطروا القطاع بأنهم تأكدوا من أن هذه الأجزاء ليست واردة فى أوراق الأسئلة، وأن لجنة وضع الامتحانات ابتعدت عنها.


وأوضح المصدر أن القطاع كلَّف المستشارين بوضع سيناريوهات مُسبَقة لحل المشكلات التى يمكن أن تقع خلال فترة امتحانات الثانوية العامة من 11 يونيو وحتى 2 يوليو.


وفيما يتعلق بالأجزاء المخفَّفة من مناهج هذا العام  أن الوزارة أصدرت تعليمات للمستشارين بتضمين نسبة منها فى مناهج العام الدراسى المقبل ليدرسها الطلاب خلاله على شكل أنشطة حتى يحافظوا على تسلسل المعلومات، أما الدروس التى لا يضر عدم دراستها بهذا التسلسل فسيتم استبعادها.


كانت "التربية والتعليم" قد أخطرت المدارس بأنها قررت تخفيف مناهج النصف الدراسى الثانى من هذا العام بعد مد إجازة "الترم الأول"، وتصل نسبة ما تم استبعاده من دروس إلى نحو 20 % من المقرر على الطلاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...