الأحد، 5 يونيو 2011

أعضاء النقابة العامة لأصحاب المعاشات يهددون بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء، إذا لم تعيد وزارة المالية أموال التأمينات. واتهمت النقابة وزارة المالية بالاستيلاء على 122 مليار جنيه من أموال أصحاب المعاشات منذ عام 87 حتى الآن


هدد أعضاء النقابة العامة لأصحاب المعاشات بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء، إذا لم تعيد وزارة المالية أموال التأمينات. واتهمت النقابة وزارة المالية بالاستيلاء على 122 مليار جنيه من أموال أصحاب المعاشات منذ عام 87 حتى الآن.

وأكد طلال شكر نائب رئيس النقابة العامة ان أموال أصحاب المعاشات استولت عليها الوزارة والتى وصل إجمالها 488 مليار جنيه، دون أن يعود على أصحاب المعاشات أى فائدة، سوى إجراء صك بمبلغ 209 مليار جنيه، فى حين أن الفائدة من المبلغ الكلى سنويا تصل إلى 16 مليار جنيه، لم يستفد منها أصحاب المعاشات.


وانتقد شكر خلال المؤتمر الذى عقدته النقابة اليوم الأحد بحزب التجمع موقف الوزير الحالى الدكتور سمير رضوان والذى اتهمه باتباع نهج سياسات الوزير السابق بطرس غالى بإغفال حقوق أصحاب المعاشات وعلى رأسها الاهتمام بوضع حد أدنى للأجور وصل 700 جنيه دون وضع حد الأدنى للمعاشات.


وقد طلب أصحاب المعاشات خلال المؤتمر بعدة مطالب ولها وضع حد أدنى للمعاشات مساو للأجور، بالإضافة إلى حصولهم على العلاوة بسنة 2008 التى تقدر بـ 10 بناء وعود "رضوان" لهم فيما كشف سعيد صباغ الأمين العام للنقابة بإرسالهم برقية مساء أمس إلى الوزارة تضمن مطالبهم.


وقرر الحضور من أصحاب المعاشات إعطاء وزير المالية مهلة لا تتعد 7 أيام لتنفيذ مطالبهم، وفى حال عد الاستجابة بانتهاء المهلة المحددة سينظم وقفة أمام مجلس الوزراء.


وطالب الحضور بإقالة الوزير سمير رضوان "يسقط يسقط سمير رضوان تسقط تسقط سياسات غالى"، كما قررت النقابة العامة لأصحاب المعاشات فى بيان لها بالاستجابة لطلبات أصحاب المعاشات فى جميع المحافظات بتنظيم وقفات احتجاجية اعتبارا من اليوم على ان تستمر هذه الوقفات حتى تتحقق مطالبهم والتى وصفها بالمشروعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...