الجمعة، 24 يونيو 2011

عاجل :: المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة يعلن عن قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية "حربية ـ بحرية ـ جوية ـ فنية عسكرية ـ دفاع جوي معهد فني ق. م ومعهد فني تمريض اناث من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها" اعتبارا من يوم الخميس 4/7/2011 بالمكتب الفرعى رقم "2" بأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية


صدق المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة علي الاعلان عن قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية "حربية ـ بحرية ـ جوية ـ فنية عسكرية ـ دفاع جوي معهد فني ق. م ومعهد فني تمريض اناث من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية  وما يعادلها".
صرح بذلك اللواء أ. ح عصمت مراد مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلن خلاله الشروط العامة للقبول.
أكد علي ضرورة أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس وان يكون حسن السير والسلوك وألا يكون قد صد ضده أو أحد أقاربه حتي الدرجة الرابعة حكم قضائي في أي جريمة مخلة بالشرف أو تمس أمن وسلامة الوطن والقوات المسلحة علي ألا يزيد سنة في أول أكتوبر علي 22 سنة.
كما يشترط ألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج أثناء الدراسة بالكلية أوالمعهد والا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا أو لعدم اللياقة الطبية أو عدم الصلاحية للحياة العسكرية من احدي الكليات أو المعهد والا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا أو لعدم اللياقة الطبية أو عدم الصلاحية للحياة العسكرية من احدي الكليات أو المعاهد العسكرية وان يجتاز الاختبارات والفحوصات الطبية التي يحددها مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية والمجلس الطبي العسكري وفقا للمستويات المقررة.
وان يجتاز الاختبار الشخصي "كشف الهيئة" وفقا لتقييم لجنة الاختبار والا يكون قد أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية وألا يكون قد مضي علي حصول الطالب علي شهادات الثانوية العامة أكثر من عامين بشرط ان يكون مقيدا باحدي الكليات أو المعاهد.


علي ان يتعهد الطالب بالتضامن مع ولي أمره متضمنة بأداء نفقات الاختبارات والفحوصات الطبية في حالة النجاح وعدم الرغبة في الانضمام للكليات العسكرية وكذلك أداء النفقات التي تكلفها الطالب خلال المدة التي قضاها بالكلية ونفقات الفحوصات الطبية في حالة استقالته أو فصله من الكلية.
كما أضيف هذا العام اختباران جديدان الأول في المعلومات العامة عن مصر والأحداث الجارية والآخر عن اللغة العربية بما يضمن إلمام الطالب بكل ما يدور بالمجتمع وقياس قدرته علي ادارة الحوار والتأثير في الآخرين.
وعن الشروط الخاصة بكل كلية ومعهد أضاف اللواء عصمت بالنسبة للكلية الحربية نستقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي بشرط ان لا يقل المجموع عن 60% فأكثر.
والكلية البحرية تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة بشرط ان يكون الطالب درس احدي مادتي الرياضة أو الفيزياء والقسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي بشرط ان لا يقل المجموع عن 50% فأكثر.
والكلية الفنية العسكرية تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة بشرط ان يكون الطالب درس الفيزياء والكيمياء والرياضة.  والقسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بالقسم العلمي بشرط ألا يقل المجموعة عن 90% فأكثر.
أما كلية الدفاع الجوي تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة بشرط ان يكون الطالب درس الفيزياء والرياضة. بشرط الا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء عن 70% كما تقبل القسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط ألا يقل المجموع الكلي عن 80% فأكثر.
أما المعهد الفني للقوات المسلحة فيقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة القسم العلمي بشرط أن يكون المنهج شاملا احدي الرياضيتين 1. 2 والفيزياء والقسم العلمي للثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة كما تقبل حملة الثانوية الصناعية نظام 3. 5 سنوات التابعة لوزارة التربية والتعليم ومعهد اليونسكو "الساليزيان الايطالي" من تخصصات الكهرباء والميكانيكا.
كما يقبل المعهد الطلبة المقيدين في دراسات أعلي من الشهادات المذكورة في  المجال الهندسي التكنولوجي ويراعي شرط السن للحاصلين علي هذه الشهادات أثناء التقدم وبمجموع عن 55% فأكثر للحاصلين علي الثانوية العامة و65% للحاصلين علي الثانوية الصناعية وما يعادلها.
أما المعهد الفني للتمريض اناث يقبل الحاصلات علي شهادة الثانوية العامة بشرط دراسة الفيزياء أو الكيمياء مع الأحياء بشرط الا يقل المجموع عن 70% فأكثر علي ان لا يزيد السن للطلبة الحاصلين علي الثانوية العامة والأزهرية والمعاملة والصناعية المتقدمين للالتحاق عن 22 سنة في أول أكتوبر 2011 و24 سنة لطلبة كلية الضباط الاحتياط خريجي الجامعات المصرية بالكلية الحربية فقط والطلبة المقيدين في دراسات أعلي بالنسبة للمعهد الفني للقوات المسلحة علي ان يتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكليات الحربية بالقاهرة اعتبارا من يوم السبت 25 يونيو 2011 حتي الخميس الموافق 4 أغسطس .2011
والمكتب الفرعي يضم "1" بالاسكندرية بمقر المدرسة العسكرية الرياضية بسموحة والمكتب الفرعي رقم "2" بأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارا من الخميس 4 يوليو 2011 ومن المكتب الفرعي رقم "3" بالمدرسة العسكرية الرياضية بالمنيا اعتبارا من يوم الأحد 10 يوليو .2011
وتيسيرا علي الطلبة المتقدمين فقد تم اضافة أسطوانة توضيحية بكل ملف تضم الخطوات التعليمات الارشادية لملء الملف والمستندات المرفقة وقد وفرت الكلية أماكن للاقامة والاعاشة والرعاية الصحية بالمجان للطلبة المتقدمين للاختبارات من المناطق النائية أو المنعزلة حيث يجري الكشف الطبي وكذلك باقي الاختبارات بمقر الكلية الحربية بالقاهرة كما خصص مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية خطوط تليفونية للاستعلام الصوتي علي الأرقام التالية:
ت:26247830. 26247829. 26247828. 26247827
 

هناك تعليق واحد:

  1. وان يكون المتقدم معاه واسطةوبالذات فى اسيوط
    وحسبى الله ونعم الوكيل

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...