السبت، 4 يونيو 2011

ائتلاف "بيطريون من أجل مصر" يدعون أكثر من 50 ألف طبيب بيطرى من أعضاء الجمعية العمومية إلى تنظيم إضراب شامل بالمجازر والمحاجر ومديريات الطب البيطرى بمحافظة اسيوط والهيئة العامة للخدمات البيطرية 14 يونيو المقبل بعد تجاهل الحكومة لمطالبهم

دعا ائتلاف "بيطريون من أجل مصر" أكثر من 50 ألف طبيب بيطرى من أعضاء الجمعية العمومية إلى تنظيم إضراب شامل بالمجازر والمحاجر ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات والهيئة العامة للخدمات البيطرية 14 يونيو المقبل، بسبب تجاهل الحكومة لمطالبهم، والتى يأتى فى مقدمتها إنشاء كيان مستقل للطب البيطرى يتبع مجلس الوزراء، بالإضافة إلى المساواة بالأطباء والصيادلة والأسنان فى الحد الأدنى للأجور والحوافز، وعودة تكليف الأطباء البيطريين بأثر رجعى وتثبيت المؤقتين، فضلاً عن إجراء انتخابات عادلة بعد تعديل اللائحة الداخلية للنقابة من خلال مرسوم بقانون من المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وشن الائتلاف هجوماً حاداً على أعضاء مجلس النقابة واتهمهم بعدم الشرعية وبطلان ولايتهم على النقابة وأعضائها، منتقداً عدم سعى المجلس للضغط على الحكومة لإقرار مشروع قانون الطب البيطرى للحفاظ على الثروة الحيوانية، مؤكداً أن المجلس القومى للثروة الحيوانية ولد مقتولا لاستناده إلى قانونى الزراعة والثروة السمكية.


وطالبت حركة بيطريون بلا حدود الدكتور أحمد فرحات، القائم بأعمال نقيب البيطريين، بالاعتذار للجمعية العمومية لتجاهل قراراتها بإجراء الانتخابات 30 يوليو المقبل، كما طالبوا بإحالة فرحات وأعضاء المجلس إلى لجنة التأديب وسحب تراخيص مزاولة المهنة وشطبة من جداول القيد بالنقابة وفقاً للمادة 42 من قانون النقابة.

وهددت الحركة باعتصام مفتوح بميدان التحرير، لتحقيق مطالبهم والتى يأتى فى مقدمتها إقالة مجلس النقابة وإجراء الانتخابات وإنشاء وزارة للثروة الحيوانية والإشراف البيطرى على المجاز والمزارع ومصانع اللحوم.

وتساءل الائتلاف، فى بيان له اليوم، السبت، ما الفائدة المرجوة من مجلس أومناء الطب البيطرى متهمين وزير الزراعة بإهدار أموال الوزارة وتدمير الثروة الحيوانية والزراعية واعتبرت الحركة عدم استجابة الحكومة لمطالبهم حتى الآن التفاف على أحد مكتسبات الثورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...