السبت، 4 يونيو 2011

مجلس الوزراء يوافق على منح وزارة التربية والتعليم 6 مليارات جنيه، خلال العام المالى المقبل، 2011/2012 للإنفاق على "التعليم الفنى" و"الأبنية التعليمية" و"التطوير التكنولوجى للمدارس"


مجلس الوزراء وافق على منح وزارة التربية والتعليم 6 مليارات جنيه، خلال العام المالى المقبل، 2011/2012 للإنفاق على "التعليم الفنى" و"الأبنية التعليمية" و"التطوير التكنولوجى للمدارس".

وأوضح مصدر مسئول داخل وزارة التعليم، أن مجلس الوزراء أخطر الدكتور أحمد جمال الدين موسى، بالموافقة على اعتماد 4 مليارات جنيه لـ"الأبنية التعليمية"، تُضاف إلى مليار جنيه مخصصة من ميزانية الوزارة، ومليار جنيه لـ"التعليم الفنى" ومليار لـ"تطوير البنية التكنولوجية للمدارس".

وأكد المصدر أن "التعليم" بذلك تكون قد ضمِنت زيادة قيمتها 6 مليارات فى نصيبها من الموازنة العامة للدولة خلال العام المالى الجديد، مضيفاً أن الوزارة تنتظر تحديد نصيبها بشكل نهائى من ميزانية الدولة خلال أيام.

ويحتاج التعليم قبل الجامعى فى مصر إلى إنشاء 232 ألفاً و575 فصلاً جديداً بدايةً من العام الدراسى المقبل 2011/2012 ولمدة 6 سنوات قادمة لتخفيض كثافة الفصول، والقضاء على مدارس الفترتين، وتوصيل الخدمة التعليمية للمناطق المحرومة، والوصول بنسبة الاستيعاب فى فصول رياض الأطفال إلى 60%، وتوفير فصول تربية خاصة، واستيعاب الزيادة السكانية حتى 2017، وإحلال وتحديث المبانى القائمة وتوفير بديل للمدارس المؤجَّرة.

وكان الدكتور أحمد جمال الدين موسى قد أعلن، فى وقت سابق، أنه طلب زيادة ميزانية التعليم قبل الجامعى بما يقارب الـ8 مليارات جنيه، علماً بأنها تقدَّر بـ36 ملياراً خلال العام المالى الجارى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...