الثلاثاء، 7 يونيو 2011

بدات بعض مراكز محافظة أسيوط، تنفيذ مشروعات لإعانة العائدين من ليبيا من أبناء المحافظة

بدأت بعض مراكز محافظة أسيوط، تنفيذ مشروعات لإعانة العائدين من ليبيا من أبناء المحافظة، حيث تم الاتفاق على تقديم معونات غذائية لأسرهم تتمثل فى عشرين كيلو أرز، وثلاثة لتر زيت، و25 كيلو دقيق، وخمسة كيلو عدس، و30 علبة بسكويت غنى بالحديد، وكذلك تقديم خدمات تدريبية يتم تقديمها شهريا لكل أسرة.

جاء ذلك فى الاجتماع الذى عقد بقاعة الاجتماعات بديوان المحافظة، وحضره اللواء يعقوب حسن الإمام سكرتير عام المحافظة وحاتم قطب ممثل هيئة تيرديزوم السويسرية عن مكتب الصعيد وميلاد نجيب ممثل برنامج الغذاء العالمى ومصطفى أبو غدير وكيل وزارة التضامن وحسن هاشم وكيل وزارة القوى العاملة بأسيوط ورؤساء مراكز أبوتيج وصدفا والجمعيات الشريكة فى التنفيذ.

أكد حاتم قطب ( ممثل هيئة تيرديزوم ) أنه سيتم تقديم خدمات التدريب المهنى وشهادات قياس المهارة ومزاولة المهنة لمن يرغب من العائدين من ليبيا، كما أشار إلى تقديم مساعدة للأسر على تنفيذ مشروعات مدرة للربح لرفع الدخول وتحسين المعيشة.

وأوضح كميل ناعوم مينا منسق المشروع بالهيئة، أنه تم التنبيه على المستفيدين بالقرى من خلال مكبرات الصوت بالمساجد والكنائس للإعلان عن مواعيد وإجراءات تسليم المعونات الغذائية وبدء تقديم الخدمات، حيث يتقدم العائد بجواز سفره أو من ينوب عنه لاستلام المواد الغذائية والاستفادة من الخدمات، حيث بدأ أمس التوزيع فى مركزى صدفا وأبوتيج، حيث إن المشروع يستهدف بأسيوط عدد 14 ألف عائد من إجمالى 24 ألف عائد تم حصرهم فى نطاق المحافظة.

وأضاف أنه سوف يتم تغطية مراكز صدفا أبوتيج ، أسيوط ، منفلوط ، القوصية ، ديروط ، ويستمر البرنامج ثلاثة شهور قابلة للامتداد وجارى حصر باقى العائدين بالتعاون مع القوى العاملة والهجرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...