الأحد، 26 يونيو 2011

عاجل :: محكمة الأسرة بقويسنا في محافظة المنوفية بعد الافراج عنها تقضى بتفريق أسماء محمد أحمد الشهيرة بعبير فخري عن زوجها المسيحي ايمن جمال فتحي المقيم في قريه بويط مركز ساحل سليم باسيوط بعد إعلانها اعتناق الإسلام


قضت محكمة الأسرة بقويسنا في محافظة المنوفية اليوم الأحد 26 يونيو/ حزيران، تفريق أسماء محمد أحمد الشهيرة بعبير فخري عن زوجها المسيحي ايمن جمال فتحي المقيم في قريه بويط مركز ساحل سليم باسيوط بعد إعلانها اعتناق الإسلام.

وعبير هي المرأة التي تسببت في فتنة حي "إمبابة" بالقاهرة الكبرى في أوائل مايو/آيار الماضي، بين المسلمين والمسيحيين وأدت إلى حرق الكنيسة وكادت تتسبب في صدامات طائفية بين الطرفين، عندما حاول مسلمون اقتحامها اعتقادا بأنها مختطفة ومحبوسة داخلها بعد إسلامها.


وفيما بعد سلّمت عبير نفسها للمجلس العسكري الذي حوّلها للنيابة التي قررت حبسها احتياطيا، حيث تبين أنها بعد اختفائها من منزل عائلتها في أسيوط انتقلت إلى مدينة "قويسنا" قبل اختفائها مرة أخرى.

وقالت في التحقيقات إنها كانت في بيت مجاور للكنيسة أثناء حرقها والمعارك الطائفية التي أسفرت عن سقوط قتلى من الجانبين وتمكنت من الهرب.

وتم الإفراج عن عبير يوم الثلاثاء الماضي 21 يونيو/حزيران بقرار قاضي المعارضات. وكانت نيابة أمن الدولة العليا وجهت لها اتهامات بالتسبب في إحداث الفتنة التي شهدتها منطقة إمبابة، وتزوير شهادة إشهار إسلامها التي ذكرت فيها أنها فتاة عذراء وليست متزوجة رغم زواجها من شخص مسيحي.



وشكلت النقابة العامة للمحامين هيئة قانونية من أعضاء لجنة حقوق الإنسان للدفاع عن المتهمة تكونت من المحاميين أحمد سيف الإسلام حماد ومعتز مدحت دنيا، اللذين ذكرا في دفاعهما أن تهمة التزوير في وثيقة إسلامها استندت على كتابة كلمة "آنسة" أمام الحالة الاجتماعية للمتهمة، وهو خطأ مادي غير مقصود من محرر الوثيقة التي تضمنت عبارات تفيد بأنها سيدة وأم لأولاد قصر، وبذلك ثبت إسلامها شرعا وتبعها أولادها دون البلوغ


وقد كشفت المستندات التي قدمت امام المحكمه ان "عبير" تزوجت من ايمن جمال فتحي في 6 ديسمبر 2006 ويعتنقان الدين المسيحي، وفي 23 سبتمبر 2010 اعتنقت عبير الاسلام وغيرت اسمها الي (اسماء محمد احمد ابراهيم)، بموجب اشهار الاسلام الصادر من مجمع البحوث الاسلاميه بالازهر الشريف لجنه الفتوي ،وتم تصحيح الاسم والديانه بمصلحه الاحوال المدنيه بقرار اللجنه رقم 9431 بتاريخ 23 ديسمبر 2010، وبذلك اصبحت مسلمه ويستحيل العشره مع زوجها المسيحي وعلي ذلك اصدرت المحكمه حكمها السابق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...