السبت، 4 يونيو 2011

الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولجيا يوافق على توفير فرص عمل بالمعاهد العليا الخاصة للحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراه، للاستفادة منهم فى استكمال هيئات التدريس بهذه المعاهد



قرر مجلس شئون المعاهد العليا الخاصة، برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولجيا، الموافقة على توفير فرص عمل بالمعاهد للحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراه، للاستفادة منهم فى استكمال هيئات التدريس بهذه المعاهد.

كما اتفق المجلس، فى اجتماعه الذى عقد صباح اليوم، على توفير فرص عمل لأوائل خريجى الجامعات للعمل كمعيدين أو موظفين فى هذه المعاهد، وتقرر أن تقوم هذه المعاهد بإرسال طلباتها من هذه الدرجات خلال أسبوع لرئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى.


كما وافق المجلس على تشكيل لجنة لدراسة المعايير المطلوبة لتحويل بعض المعاهد إلى أكاديميات، أو الإبقاء على الأوضاع الحالية بنفس المسميات، ووافق أيضا على تنظيم ورشة عمل بشأن وضع خطة لتنفيذ برامج الجودة فى المعاهد بمشاركة هيئة ضمان الجودة والاعتماد والمعاهد المختلفة.


وأكد الدكتور عمرو عزت سلامة، فى الاجتماع، على أهمية دور المعاهد العليا فى منظومة التعليم العالى، وضرورة تحقيق الجودة التعليمية فيها بما يساعد على إعداد الخريجين وفق المستويات المطلوبة، والتى تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل، وتلبية احتياجات المجتمع من التخصصات المختلفة فى إطار خطة التنمية، مضيفا أن هذه المعاهد تضم قرابة 450 ألف طالب وطالبة فى التخصصات المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...