الأحد، 3 يوليو 2011

اللواء محمد إسماعيل، مدير الإدارة العامة لشرطة مباحث التموين : هناك كميات من الدقيق المدعم تصرف للمخابز على مستوى الجمهورية ثمن الطن المدعم يصل إلى 160 جنيها يتم استغلال بعض أصحاب المخابز، لذلك ببيعها فى السوق السوداء و هناك لائحة جزاءات تطبق على المخابز المخالفة


أكد اللواء محمد إسماعيل، مدير الإدارة العامة لشرطة مباحث التموين، أن هناك كميات من الدقيق المدعم تصرف للمخابز على مستوى الجمهورية ثمن الطن المدعم يصل إلى 160 جنيها يتم استغلال بعض أصحاب المخابز، لذلك ببيعها فى السوق السوداء بما يقرب من 300 جنيه لسعر الطن وأنه لو تم الإمساك بمخبز يتاجر بالدقيق فان صاحبة يتعرض لقضية جنح وحاليا هناك لائحة جزاءات اغلبها مالى تطبق على المخابز المخالفة أو بإنقاص حصة المخبر المخالف أو إسنادها لمخبر آخر ملتزم، وذلك بعد تعاقد أصحاب المخابز مع وزارة التضامن الاجتماعى.

وطالب إسماعيل بعمل لجان شعبية لحماية رغيف العيش ويقومون بالتبليغ عن هذه المخابز دون الدخول مع أصحاب المخابز فى عراك أو شجار أو غير ذلك، لأنهم بذلك يكونون من المفسدين الذين يستغلون الأزمات.


وأضاف إسماعيل أنه يتم توزيع الدقيق من تعداد سكانى يصرف لكل المناطق بما يتناسب مع طبيعة تعداد السكان فيه، ويكون متوسط الفرد منه ثلاثة من أرغفة من العيش للفرد فى اليوم الواحد ويقل فى بعض المناطق ويزيد فى أخرى.


وأشار إسماعيل إلى أن هناك 23 ألف مخبر على مستوى الجمهورية وحاليا يتم عمل مجمعات كبرى للمخابز تنتج مليون رغيف فى اليوم، بحيث تتولى عربات نقل الخبز إلى منافذ توزيع للتقليل من حجم الرقابة التموينية.


وناشد إسماعيل جميع المواطنين إذا رأوا أى مخالفة تموينية الاتصال بهذه الأرقام 27920208 -- 27970529 أو إبلاغ شرطة النجدة التى تقوم بدورها بتحويل البلاغ.


ونوه إسماعيل على أن الإدارة العامة لمباحث التموين فى الستة شهر الماضية قامت بضبط 1037 قضية بمضبوطات 562 طنا من الدقيق فى السوق السوداء هذا فى السوق السوداء ومخالفات أخرى مثل رغيف العيش لغير مطابق للمواصفات، كما أكد أنه يتم إقامة الاستعدادات لشهر رمضان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...