الاثنين، 4 يوليو 2011

جمعية الشباب للسكان والتنمية تنجح فى تقديم التوعية الصحية الكافية للوقاية من الفيروسات الكبدية لأكثر من 6 آلاف مواطن في 10 قري بمركزي أبنوب ومنفلوط خلال المؤتمر ( ( "وعي نفسك.. حافظ على كبدك" ) )

نجحت جمعية الشباب للسكان والتنمية بتقديم التوعية الصحية الكافية للوقاية من الفيروسات الكبدية لأكثر من 6 آلاف مواطن في 10 قري بمركزي أبنوب ومنفلوط.
وجاء ذلك خلال المؤتمر الختامي الذي نظمته الجمعية لمشروع "وعي نفسك.. حافظ على كبدك"، والذي أقيم تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وبحضور جمال آدم السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور نصر قليني مدير مركز الالتهاب الكبدي والدكتور جمال حمدان مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية وبمشاركة مديريات الصحة والتضامن والعدالة الاجتماعية والتربية والتعليم والشباب والرياضة والتربية والتعليم وحشد كبير من مسئولي منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بأسيوط.
وقد أكد الدكتور هشام الروبي رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن 


المشروع حقق نتائج مثمرة في هذه القرى المستهدفة بكيفية الوقاية من الفيروسات الكبدية والتي تعتبر مصر من أكثر الدول التي ينتشر فيها الفيروس الكبدي "C"، لذا اهتمت الجمعية بالفحص الطبي للمواطنين وتم اكتشاف عديد من الحالات، وذلك من خلال تقديم الخدمات العلاجية من خلال القوافل الطبية وصرف الأدوية بالمجان وتحويل المرضي لمركز علاج الالتهاب الكبدي والندوات الصحية التي تبناها المشروع.
وأكد جمال آدم السكرتير العام المساعد للمحافظة، أن المحافظة تهتم برفع الخدمات الصحية للمواطنين وتوفير العلاج لغير القادرين من مصابي الالتهاب الكبدي، وهذا المشروع الذي نفذته الجمعية حقق نتائج مثمرة من حيث رفع الوعي الصحي للمواطنين بخطورة هذه الفيروسات وكيفية الوقاية منها، مشيرا إلي أن المحافظة تأمل من الجمعية تنفيذ هذا المشروع في كل أنحاء المحافظة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...