الثلاثاء، 19 يوليو 2011

تناقضات فى الحد الادنى للكليات والقرار النهائى اليوم فهناك مصادر اخبارية: الحد الادني لكلية الطب 97% والهندسة 92% والاعلام 93.7% و الحد الادني سينخفض عن نظيره في العام الماضي بنسبة 1% للشعب العلمية و 1.5% للشعبة الأدبية ومصادر اخرى تؤكد ارتفاع الحد الأدني بكليات القسم العلمي علوم ورياضيات بنسبة 2% عن العام قبل الماضي، والقسم الأدبي 1.5% وذلك بسبب زيادة أعداد الناجحين



أعلنت "وزارة التعليم العالي" عن فتح موقع التنسيق الالكتروني الخميس القادم لطلاب الثانوية العامة، للتأكد من صحة بياناتهم علي الموقع علي ان يتم تسجيل الطلاب المرحلة الاولي في الاسبوع القادم الذي يصل عدد طلابها لـ120 طالب وطالبة حصلوا علي اكثر من 90% في امتحانات الثانوية العامة.

وصرحت مصادر لبرنامج "الحياة الآن"المذاع علي فضائية" الحياة " اليوم الاثنين ان الحد الادني سينخفض عن نظيره في العام الماضي بنسبة 1% للشعب العلمية و 1.5% للشعبة الأدبية ، والحد الأدني للمرحلة الاولي 90% علمي ، و80% ادبي.

وأضافت المصادر 
ان الحد الادني للقبول بكلية الطب 97% والصيدلة 95.7% والهندسة 92% ، والاقتصاد والعلوم السياسية 93.9% والاعلام 93.7% والحد الادني لكليات الحاسبات والمعلومات 91%.

وكان الدكتور احمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم اعلن نتائج الثانوية العامة بنسبة نجاح بلغت 87.2% للمرحلة الثانية و82.8 % الاولي وقائمة الاوائل ضمت 16 طالب شعبة علمي علوم ، و10 شعبة علمي الرياضة ، و10 شعبة علمي رياضة وطالب من المكفوفين.

                 -------------------------------------------

تؤكد المؤشرات الأولية للقبول بالجامعات، ارتفاع الحد الأدني بكليات القسم العلمي علوم ورياضيات بنسبة 2% عن العام قبل الماضي، والقسم الأدبي 1.5% وذلك بسبب زيادة أعداد الناجحين وكذلك ارتفاع شرائح المجاميع، خاصة في الحاصلين على 90% فأكثر.وذكرت ان المجلس الأعلي للجامعات يبحث في اجتماعه غدا الثلاثاء، الأعداد النهائية المحددة للقبول بالجامعات في جميع الكليات في ضوء هذه النتائج، والبحث عن مخرج لمعالجة أزمة هذا الارتفاع ومحاولة تخفيضه بزيادة الأعداد في بعض الكليات، خاصة كليات القمة وخفضها في الكليات النظرية.
كما يبحث المجلس برامج وخطط عمل مكتب تنسيق القبول الذي من المنتظر أن يبدأ فى استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولي من يوم الخميس المقبل بشكل استثنائي من المنازل والمراكز بالجامعات، على أن يبدأ بشكل رسمي من السبت المقبل ويستمر حتى الخميس 27 يوليو الحالي.
وبدأ أمس الحاسب الآلي التابع لمكتب التنسيق في مراجعة نتيجة الثانوية العامة بعد إضافة درجات المستوي الرفيع للطلاب، التي تشير إلي زيادة أخري في مجاميع الطلاب وتعدي أعداد كبيرة منهم نسبة الـ 100%، مما يزيد من أزمة ارتفاع الحد الأدني للقبول في كليات هذه الشريحة والمعروفة بكليات القمة.
وصرحت الدكتورة سلوي الغريب أمين عام المجلس الأعلي للجامعات، بأن المجلس سيحدد تشكيل اللجنة العليا للإشراف علي أعمال مكاتب التنسيق من رؤساء الجامعات، لمتابعة أعماله وإعداد النتائج لكل مرحلة وكذلك تحديد أعداد المقبولين بكل كلية جامعية بعد دراسة مقترحات الجامعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...