الأربعاء، 6 يوليو 2011

طلاب الثانوية الأزهرية يطالبون بالرأفة فى تصحيح الامتحانات ويطالبون بحجب سؤال كامل من امتحان الفيزياء مرددين أيام نكد وعذاب وفى الآخر امتحانات هباب


لليوم الثانى على التوالى تظاهر صباح اليوم ما يقرب من مائة من طلاب الثانوية الأزهرية أمام مشيخة الأزهر للمطالبة باستخدام درجات الرأفة فى تصحيح مواد الامتحانات، وطالب الطلاب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بإلغاء قراره بشأن حجب فقرتين من امتحان الفيزياء مطالبين بحجب سؤال كامل.

وأكد الطلاب أن بعض الامتحانات تضمنت فقرات خاطئة وأخرى تحتاج لتوضيح مع ذلك لم يتواجد أى من مدرسى المادة لتوضيحها فى أى من اللجان، كما طالبوا بإعادة توزيع الدرجات فى الامتحانات المواد السابق ذكرها مما يضمن مصلحة الطالب، وتقليل التنسيق بين الجامعات مراعاة لما حدث فى الامتحانات.


كما طالب


الطلاب باستعمال الرأفة مع طلاب القسم الأدبى فى التصحيح خاصة فى الأدب والمطالعة والنصوص والتاريخ والصرف، كما طالبوا بالرعاية التامة والكاملة فى التصحيح على أن يؤخذ فى الاعتبار أن كلاً من الامتحانات الكيمياء والفيزياء والميكانيكا والمنطق والجبر والهندسة الفراغية كانت تفوق مستوى الطالب الممتاز والمتميز.

وشددوا على ضرورة السماح لطلاب الثانوية الأزهرية للالتحاق بالجامعات التابعة لوزارة التعليم العالى والاعتراف بالشهادة الثانوية الأزهرية "كشهادة الثانوية العامة" فى العمل والدراسة وجميع مجالات العامة والاعتراف بأن الطالب الأزهرى له صوت يسمع وكرامة تحترم وعقل يكرم كأى طالب آخر.


وردد الطلبة هتافات "يا إمام إحنا ولادك ليه تعمل كده فى ولادك "،"لو أنت أزهرى بجد قول الحق وما تخفش"، كما رفعوا لافتات مكتوبًا عليه "يا إعلام تعال وذيع الأزهرى حقه بيضيع، أيام نكد وعذاب وفى الآخر امتحانات هباب، لا للتعقيد بالأزهر والرأفة فى تصحيح أوراق طلاب الثانوية الأزهرية".


من ناحية أخرى قامت قوات الجيش بتأمين مداخل ومخارج المشيخة تحسبا لوقوع أى أعمال شغب من قبل الطلاب أو الاعتصام أمام الأبواب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...