الأحد، 17 يوليو 2011

تتسلم محافظة أسيوط في نهاية يوليو الجاري المرحلة الأولى من قاعدة بيانات مميكنة لحصر أملاك الدولة في أسيوط لتحقيق الحماية اللازمة لمنع التلاعب بالأراضي المملوكة للدولة


تتسلم محافظة أسيوط في نهاية يوليو الجاري المرحلة الأولى من برنامج قاعدة البيانات المميكنة الذي نفذته الهيئة المصرية العامة للمساحة بالتعاون مع محافظة أسيوط طبقا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين الجانبين لحصر أملاك الدولة العامة والخاصة داخل زمام المحافظة.

صرح بذلك اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، والذي أكد على أن توقيع البروتوكول يأتي ضمن مجالات التعاون المشترك بين الهيئة والمحافظة لتحقيق الحماية اللازمة لمنع التلاعب بالأراضي المملوكة للدولة.


وأضاف أن الهيئة أوجدت آلية متطورة للتصدي الفعلي لمختلف حالات التعدي على أملاك الدولة من خلال إنشائها لبرنامج الأملاك، والذي يتيح ميكنة جميع البيانات الخاصة بأملاك الدولة في كل محافظة بما يوفر قاعدة معلومات مرتبطة بالخرائط المساحية لجميع الأراضي الخاضعة للدولة وإتاحة هذه المعلومات لكل محافظة.


وأشار اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة، 


فى الاجتماع الأول للجنة المكلفة بتنفيذ البرنامج إلى ازدياد خطر ظاهرة التعدي على أملاك الدولة وانتشارها بصورة تهدد ثروة الدولة من الأراضي والمساحات الشاسعة، وذلك بسبب الثغرات المتعددة في القوانين واللوائح المنظمة لأملاك الدولة، وهو ما أدى إلى ضياع أموال طائلة على الدولة، مؤكدًا على ضرورة تضافر جهود الجهات التنفيذية بالمحافظات مع مديريات المساحة بها لتحقيق نتائج ملموسة والاستفادة من البرنامج وأهدافه القومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...