الاثنين، 15 أغسطس 2011

فريق طبي بمعهد الأورام بجامعة أسيوط يتمكن من استئصال ورم يزن 3 كيلو جرامات من الكلية اليسري للطفل / عبد الحليم ياسر إبراهيم عمره عام من مركز طما بسوهاج


تمكن فريق طبي بمعهد الأورام بجامعة أسيوط من استئصال ورم يزن 3 كيلو جرامات من الكلية اليسري لطفل يدعي عبد الحليم ياسر إبراهيم عمره عام من مركز طما بسوهاج.
صرح بذلك الدكتور محمد أبوالمجد سالم، استشاري جراحة الأورام بمعهد الأورام بجامعة أسيوط، وأضاف أنه تم اكتشاف الورم منذ ثلاثة أشهر وشُخص علي أنه ورم بالكلية، والذي يصيب الأطفال ويسمي ورم "ويلميز"، وتلقي العلاج الكيمائي علي حسب البروتوكول المتبع بالمعهد والجمعية الدولية لأورام الأطفال ولكن الورم لم يستجب للعلاج.
واستمر الورم في النمو، مما أوجب

بسرعة التدخل الجراحي لاستئصال الورم الذي يملأ تجويف البطن تماما، ويضغط علي الأعضاء المجاورة والأوعية الدموية الرئيسية بالبطن، وبالإضافة إلي صعوبة الجراحة فكان هناك صعوبة في تخدير الطفل نظرا لسوء حالته العامة ووجود التهاب متكرر بالرئة، وتم تشكيل فريق جراحي برئاستي وبمشاركة الطبيب إبراهيم أبوالعيون وإسلام جابر مدرس مساعد بالمعهد وتمكنا من استئصال الورم الذي يزن 3 كجم من الطفل البالغ وزنه 10 كجم أي يمثل اكثر من 30% من وزن الطفل، والحالة الآن مستقرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...