الخميس، 4 أغسطس 2011

400 مشروع متوقف فى انتظار زيارة طارق عامر رئيس اتحاد البنوك المصرية لأسيوط


قال على حمزة رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، إن الجمعية تستعد لاستقبال طارق عامر رئيس اتحاد البنوك المصرية بإعداد التقارير الخاصة بموقف المشروعات الاستثمارية القائمة واحتياجاتها فى الفترة المقبلة لعرضها خلال زيارة عامر لمصانع أسيوط.

وأضاف حمزة ، أن الموقف الحالى لمشروعات المنطقة الصناعية يشير

إلى أن هناك ما لا يقل عن 400 مشروع صناعى متوقف عن العمل من أصل 800 مشروع جديد قائم بالمنطقة الصناعية، لافتا إلى أن سبب توقف هذه المشروعات يعود إلى سببين، الأول غياب التمويل وعدم وجود مرونة لدى البنوك فى منح التسهيلات للمصانع، بالإضافة إلى غياب القدرات التسويقية اللازمة لبيع منتجات المصانع.

وأشار حمزة إلى أن الجمعية أعدت معلومات حول المشروعات المتعثرة ماليا، وقدر إجمالى حجم التعثر المالى للمشروعات نحو 6 ملايين جنيه مع البنك الأهلى المصرى فقط موزعة على 10 مشروعات، باستثناء حجم التعثر القائم مع البنوك الأخرى.


وأكد حمزة أن زيارة طارق عامر الغرض منها عرض المشروعات الجديدة التى تحتاج إلى التمويل اللازم لها، بالإضافة إلى حل مشاكل المشروعات المتعثرة مع البنك.


وطالب حمزة مركز تحديث الصناعة بأن يلعب دوره فى دعم ومساندة مشروعات المنطقة الصناعية، لافتا إلى أن المركز توقف عن صرف الدعم المرصود لصالح عمليات التسويق بالشركات منذ فترة كبيرة، مما أثر بالسلب على أداء شركات الصعيد فى تسويق منتجاتها، ويرى حمزة أن الحكومة من الممكن أن تلعب دورا كبيرا فى تسويق منتجات المنطقة الصناعية بأسيوط، عن طريق طرح المناقصات والمزايدات الحكومية على المناطق الصناعية بالصعيد وليس منطقة القاهرة فقط، مما يفتح الباب أمام المصانع بالمنافسة وعرض وتسويق منتجاتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...