الاثنين، 1 أغسطس 2011

50 ألف متظلم فى الثانوية العامة و150 طالبا استحقوا تعديل الدرجات


وزارة التربية والتعليم قررت منح 150 طالبا من طلاب الثانوية العامة درجات تزيد عن التى حصلوا عليها فى نتيجة نهاية العام، بعد اكتشاف اللجان الفنية المسئولة عن التظلمات من النتائج، أحقيتهم فى الحصول على مزيد من الدرجات.

وأكدت مصادر مطلعة بـ"التعليم"، أن الوزارة أخطرت مكتب تنسيق الجامعات بدرجات الطلاب الذين تبيّن وجود أخطاء وصفتها بـ"غير المتعمدة" فى تقدير درجاتهم.

وأضافت المصادر، أن عدد الطلاب الذين تقدموا بطلبات فحص نسخ من أوراق إجاباتهم بلغ 50 ألف طالب من المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة، أما عدد التظلمات فوصل إلى 85 ألف طلب، ومازالت المواد 


العلمية "الكيمياء-الرياضيات-الفيزياء-الأحياء" فى مقدمة المواد التى يتظلم منها الطلاب.

وفى نهاية الأسبوع الثانى من التظلمات، قالت المصادر، إن عدد المتقدمين بطلبات الفحص للمديريات التعليمية انخفض بسبب ظهور نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الحكومية، وهو ما أدى إلى عزوف طلاب عن التقديم إما لحصولهم على مجاميع تسمح لهم بدخول الكليات التى يرغبونها، أو لابتعاد درجاتهم عنها وتأكد صعوبة لحاقهم بها.


وكانت "التعليم" قد فتحت باب التقدم للمديريات فى 18 يوليو الجارى ولمدة شهر بالتوازى مع إتاحة فرصة للتقدم الإليكترونى عبر الموقع الرسمى للوزارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...