الأحد، 14 أغسطس 2011

الكاتب جمال أسعد عبد الملاك خلال الملتقى الثقافى لقصر ثقافة أسيوط الذي تم تنظيمه مساء أمس :: الاستفتاء خلق نوعا من الاستقطاب الطائفي لم تشهده مصر من قبل


قال الكاتب جمال أسعد عبد الملاك، إن الشعب المصرى بجميع طوائفه اجتمع على مطلب واحد هو إسقاط النظام ومبارك دون تفرقه طائفية، وبعد سقوط النظام اختلفت القوى السياسية فى طريقة احتفالها بالثورة، وظهرت الفرقة وإخفاق روح الثورة بداية من الاستفتاء الذي خلق نوعا من الاستقطاب الطائفى لم تشهده مصر من قبل.

جاء ذلك خلال الملتقى الثقافى لقصر ثقافة أسيوط الذي تم تنظيمه مساء أمس، تحت رعاية اللواء سيد البرعى، محافظ أسيوط، والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.


وأضاف "عبد الملاك"

أن الدولة المدنية لاتأتى بعقد الجمعات المليونية، ولكن تأتى بتوافق قوى الشعب، موضحا أن المدنية لاتتعارض مع الدين، وأن الاسلام أكبر بكثير من أى تيار سياسى يحاول استغلاله، وانتقد عملية استعراض القوى التي قامت بها بعض التيارات الدينية، والتي قامت برفع الأعلام السعودية على الأرض المصرية، وكأن هذه القوي هي الوحيدة التى أنجزت الثورة بالرغم من مشاركة جميع طوائف الشعب فيها.

وحذر "عبد الملاك" من الاستمرار فى حالة الانقسام السياسى لجميع التيارات السياسية، والتى من الممكن أن تنتج صراع أخرى يمكن أن توقف ما أنجزه الشعب فى يناير، مطالبا الأحزاب السياسية بأن تتجول بين الأزقة والمقاهى لتعريف المواطنين بمعنى الدولة المدنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...