الخميس، 8 سبتمبر 2011

تأجيل قضية جمعية المعاقين ضد مراسل "الجمهورية" بأسيوط إلي 13 أكتوبر المقبل


أجلت اليوم "الخميس" محكمة أسيوط الكلية القضية رقم 1039 لسنة 2011، والمقامة من جمعية إسكان المعاقين ضد الزميل محمود العسيري، مراسل الجمهورية، إلى جلسة 13 أكتوبر المقبل على خلفية نشره خبرا حول قيام الجمعية بجمع أكثر من 52 مليون جنيه لبناء مساكن على أرض مصنع الكوكاكولا بالمخالفة للقانون.

قال محمود العسيري، مراسل الجمهورية بأسيوط إن وقائع القضية تعود إلي قيامه بنشر تصريحات للواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط الأسبق، بشأن تقدمه ببلاغ للنيابة العامة حول قيام جمعية إسكان المعاقين بأسيوط بجمع 52 مليون جنيه من أهالي أسيوط بحجة إقامة 170 وحدة سكنية على مساحة 29% من أرض مصنع الكوكاكولا بشارع الجمهورية، دون إخطار المحافظة.


من جانبه، أكد كل من أحمد جمال الدين،

عضو ائتلاف شباب الثورة، ومحمود عبد اللاه عضو حركة صوت الحرية بأسيوط، تضامنهم الكامل مع الزميل محمود العسيري، مطالبين بعدم تقييد حرية للصحافة في تداول المعلومات وكشف قضايا الفساد خاصة فيما يتعلق بملف الخصخصة.

يذكر أن هيئة الاستثمار قد أرسلت خطابا لسكرتير عام المحافظة يفيد بأن شركة تصنيع الكوكاكولا، ليس من بين أغراضها نشاط الإسكان أو البناء وفق صحيفة السجل التجاري، كما أن الهيئة لم تصدر أي موافقات بشأن تغيير نشاط الشركة لفرعها الإنتاجي بأسيوط من صناعي إلى سكني، وأن عملية هدم المصنع بغرض إقامة وحدات سكنية، وبيع جزء منه دون اتخاذ الإجراءات القانونية لتغيير الغرض أو الحصول على التراخيص اللازمة يعد مخالفة للقانون 159 لسنة1981.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...