السبت، 17 سبتمبر 2011

عاجل :: المدرسين بمدارس مراكز البداري وأبنوب وديروط ومدينة أسيوط وأبوتيج وصدفا بمحافظة أسيوط يضربون إضرابا شاملا عن العمل في أول أيام الدراسة، احتجاجا على تجاهل الوزير لمطالبهم الخاصة بصرف الـ 200 %، وإقالة وزير التربية والتعليم



شهدت مدارس مراكز البداري وأبنوب وديروط ومدينة أسيوط وأبوتيج وصدفا بمحافظة أسيوط إضرابا شاملا اليوم السبت في أول أيام الدراسة، احتجاجا على تجاهل الوزير لمطالبهم الخاصة بصرف الـ 200 %، وإقالة وزير التربية والتعليم.

ففي مدرسة الخياط الثانوية بنات بمدينة أسيوط أضرب المدرسون عن دخول الفصول، وجلسوا في فناء المدرسة رافضين دخول الفصول لحين الاستجابة لمطالبهم، وقالت ناهد حسن كامل، إن الوزارة تتجاهل مطالب المعلمين، وتحسين أحوالهم المعيشية، حيث إنني أتقاضى حوافز 114 جنيه، وأعمل منذ أكثر من عشرين عاما.


وأشار خالد حسن، مدرس لغة فرنسية،

إلى احترام دول الغرب للمعلم ضاربا مثلا بألمانيا عندما طلب القضاة زيادة مرتباتهم أسوة بالمعلمين فكان الرد أتريدون أن نتساوى مع من علمكم " كما قال رئيس وزراء اليابان إن سبب تقدمنا أن راتب المعلم يساوي راتب الوزير، كما أن له حصانة دبلوماسية، وفي مصر يهان المعلم بل يستخف به في وسائل الإعلام ضاربا مثلا بفيلم "أبو العلمين حمودة".

وقال عبد الرحمن فوزي، منسق ائتلاف معلمي أسيوط، إن الوزير يتجاهل مطالب المعلمين، مطالبا باستعادة كرامة المعلم وتطبيق حافز الـ 200 % طبقا للقرار رقم 51 لسنة 2011، والذي ينص على صرف الحافز لجميع العاملين بالدولة دون استثناء، وعودة الترقيات التي توقفت منذ عشرة سنوات، وإقالة وزير التربية والتعليم، وتطهير إدارة أسيوط التعليمية والمديرية من الفاسدين.


فيما طالب عمرو فوزي، عضو اللجنة النقابية للمعلمين عن قسم ثان أسيوط ومدرس بمدرسة الإمام علي بمدينة أسيوط، بسرعة عودة الترقيات مرة أخرى، حيث لم تتم الترقية رغم تعدى المدد المحددة للدرجات، وصرف حافز الماجستير للمعلمين المساعدين، وتعيينهم بدون شروط أسوة بمحافظة سوهاج واختيار مدير المدرسة بالانتخاب مثل الجامعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...